×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

صندوق التنمية الصناعية في ضيافة غرفة أبها لعقد لقاء مفتوح مع المستثمرين والمستثمرات

لدعم الصناعة بعسير

صندوق التنمية الصناعية في ضيافة غرفة أبها لعقد لقاء مفتوح مع المستثمرين والمستثمرات
 امتدادا لسلسلة اللقاءات التي يقيمها صندوق التنمية الصناعية السعودي في مختلف مناطق المملكة بالتعاون مع الغرف التجارية، ألتقى فريق الصندوق الصناعي المكون من المهندسة / نور شبيب مساعد المدير العام للاستراتيجية ، والأستاذ / احمد القويز مساعد المدير العام للمخاطر و أعضاء فريق عمل الاستراتيجية والائتمان وعلاقات العملاء بصندوق التنمية الصناعية السعودي مع المستثمرين والمستثمرات والمهتمين بالقطاع الصناعي في منطقة عسير، حيث حيث ترأس اللقاء رئيس مجلس إدارة غرفة أبها الأستاذ / حسن بن معجب الحويزي ، وبحضور الأستاذ / عبد العزيز المغترف نائب رئيس مجلس إدارة غرفة أبها وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة ولفيف من رجال وسيدات الأعمال بالمنطقة .

بدأ اللقاء بكلمة لرئيس مجلس إدارة غرفة أبها الأستاذ حسن الحويزي أكد فيها على أن القطاع الصناعي من أهم روافد اقتصاد المملكة ، وتجلى ذلك في رؤية السعودية 2030 التي وضحت من خلالها الدعم الذي سوف يلقاه هذا القطاع ليكون لاعباً أساسيا في صناعة المستقبل، حيث سيظل القطاع الصناعي على درجة كبيرة من الأهمية كونه يلعب دوراً رئيسياً وفاعلاَ في عملية التوازن الاقتصادي لبلدنا، وليس ممكناً للقطاع الصناعي السعودي أن ينتعش ويرتقي ويستعيد قوته، بدون الوقوف معه ومساندته، بعيداً عن البيروقراطية وإشكاليتها الكبيرة، حيث أن هذا اللقاء جاء ليناقش اهم مبادرات الصندوق الصناعي لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمملكة على وجه العموم ومنطقة عسير على وجه الخصوص ، حيث أن تعزيز القطاع الصناعي بطرق عديدة ومتنوعة أمر مطلوب بشكل ملح وعاجل، وفق حزمة إصلاحات وإجراءات جديدة ومتوازنة، كعوامل مساعدة ترتقي بهذا الكيان لأهميته الشديدة، طوال عقود مضت والدولة - رعاها الله- ظلت تساند هذا القطاع بشكل متواصل، وفق آليات عمل ودعم متنوع، ومنحته اهتماماً خاصاً ورعاية كريمة، لكونها تعلم علم اليقن مدى الأهمية البالغة لهذا القطاع الاقتصادي الكبير.

من جانبها أشارت مساعد المدير العام للاستراتيجية المهندسة / نور شبيب إلى أن الصندوق الصناعي يضطلع بالعديد من المهام والمسؤوليات كداعم ومحفز ومموّل للمشروعات الصناعية ومشاريع شباب الأعمال، لتعزيز القاعدة الصناعية بالمملكة وتوطين التقنية، وتنويع مصادر الدخل وتقليص الاعتماد على النفط كأحد مرتكزات برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030، مشيرة إلى أن الصندوق يهدف للمشاركة بفعالية في تحقيق أهداف و سياسات و برامج التنمية الصناعية في المملكة من خلال توفير الدعم المادي والاستشاري اللازم لنمو وتطور الصناعة المحلية ورفع مستوى أدائها. وذلك انطلاقاً من مسؤوليته التنموية تجاه تطوير قطاع التصنيع ودوره في تعزيز فرص الاستثمار الصناعي، حيث يعمل الصندوق الصناعي وفق عدد من المعايير والضوابط التي تضمن له أداء رسالته ومهامه على النحو الأمثل، ومن هذه المعايير التأكد من الجدوى الاقتصادية للمشاريع المقترضة من المنظورين الاقتصاديين العام والخاص، وتعزيز فرص نجاح المشاريع من خلال توظيف الأموال المستثمرة التوظيف الأمثل. واستناداً إلى هذا الدور وتلك المسؤولية.

بينما استعرض مساعد المدير العام للمخاطر الأستاذ / احمد القويز استراتيجية الصندوق الصناعي الحالية والمستقبلية و أبرز المنتجات والخدمات المالية والاستشارية له ، وذلك لتمكين القطاع الصناعي بالإضافة إلى مبادرات الصندوق الرامية إلى رفع مستوى الجودة وتحسين تجربة عملاء الصندوق من خلال تقديم الخبرات والخدمات المناسبة لهم، وذلك من خلال دعم و تنويع الاقتصاد السعودي من خلال المساعدة في تشكيل القطاعات الصناعية، وتطوير المؤسسات التنافسية، ودعم المبادرات الاستراتيجية،و المساهمة في أن تكون المملكة دولة صناعية متقدمة عبر تقديم حلول مالية واستشارية، وخاصة القروض التي تقدم للمشروعات الوطنية على مستوى المملكة لتحفيز الشباب والشابات على خوض غمار الاستثمار الصناعي .

في ختام اللقاء أدار أمين عام غرفة أبها الدكتور / رياض آل عقران مناقشة مفتوحة بين الحضور وفريق الصندوق الصناعي السعودي ومسئولي غرفة أبها حيث عرض المستثمرين والمستثمرات أهم المشاكل والمعوقات التي تواجههم في سبيل التنمية والاستثمار الصناعي بمنطقة عسير،وكذلك كان هناك استفسارات حول البرامج المقدمة من الصندوق وكيفية الاستفادة منها ، و برامج التمويل للمشروعات والمصانع النموذجية، ومبادرات الصندوق ال 40 لقيادة التحول الصناعي بالمملكة مثل برنامج تحسين كفاءة الطاقة وتمويل التحول الرقمي والتي تهدف إلى دعم قاعدة التصنيع الحالية والمستقبلية وذلك لتحسين كفاءة الطاقة وتخفيض التكلفة وتحسين الإنتاجية .
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو عبدالله 07-05-1440 10:20 صباحاً
    لقاءمفيد جدا لمنطقة عسير ورجال الاعمال ومحرك لتنميه كنت احد الحاضرين لهذا اللقاء وحضيت بالمشاركه في النقاش الفتوح ويسرني عبر موقع تنومه المحبوب ( ان اتقدم بجزيل الشكر والاحترام لسعادة الاستاذ/ حسن الحويزي ابن المنطقه البار حيث كان له مداخله من اجمل المداخلات تضمنت الدعم للمنطقه لا يرقى الى مستوى المنطقه , بيض الله وجه )
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..