×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أكثر من ٦٠ ألف طالب وطالبة يؤدون اختباراتهم اليوم بجامعة الملك خالد

أكثر من ٦٠ ألف طالب وطالبة يؤدون اختباراتهم اليوم بجامعة الملك خالد
 أدى اليوم الأحد أكثر من 60 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد، اختبارات الفصل الأول من العام الجامعي 1439 /1440هـ، في أكثر من 29 مجمعا أكاديميًّا، ومن مختلف الدرجات العلمية (البكالوريوس، والدبلوم العالي، والماجستير، والدكتوراه).

وقال عميد القبول والتسجيل الدكتور عبدالمحسن القرني: أنهى الطلاب خلال الأسبوع المنصرم اختبارات مواد الإعداد العام و الجزء العملي لبعض المقررات، بعد أن أكملت عمادة القبول والتسجيل، بتوجيهات من معالي مدير الجامعة، وبالتنسيق مع الكليات، إعداد جداول الاختبارات النهائية، لجميع طلاب وطالبات الجامعة، بما يتناسب مع أوضاع الطلاب، وأكد القرني أن الجامعة حرصت على تهيئة الظروف المناسبة للطلبة لأداء اختباراتهم، والقيام بجميع الترتيبات التي ستسير فيها الاختبارات لينعموا بأجواء محفزة وحيوية.

ونوه بأهمية التزام الطلبة بالأوقات المحددة لجميع المقررات الدراسية، حسب الجداول التي تم بثها، على بوابة أكاديميا، مطالبًا بأهمية تقديم الأعذار للكلية بشكل عاجل في حال وجود أي عوائق لدى الطالب أو الطالبة تمنع من أداء الاختبار؛ ليتسنى معالجة أوضاعهم في أسرع وقت، قبل بدء التسجيل لجداول الفصل القادم.

وأشار القرني إلى أن العمادة تعمل على متابعة سير الاختبارات و عمليات الرصد المستمرة للدرجات؛ لتتمكن من إنهاء العمليات الأكاديمية المتعلقة بطباعة وثائق الخريجين، وكذلك التحويل و تسجيل الجداول للفصل الدراسي القادم خلال وقت وجيز.

وفي ذات السياق أبان عميد عمادة الدراسات العليا الدكتور أحمد آل فايع أن العمادة أكملت منذ وقت مبكر وبالتنسيق مع الكليات الاستعدادات لاختبارات طلاب وطالبات الدراسات العليا، مشيرًا إلى أن العمادة تحرص على التنسيق مع الكليات حول استطلاع آراء الطلاب والطالبات لوضع الجداول وفق ما يلائم الكليات وأعضاء هيئة التدريس ويتسق مع التقويم الأكاديمي وفي الوقت نفسه يضمن للطلاب اقتراح الجدول الذي يمكّنهم من أداء الاختبارات بيسر ويهيئهم للنجاح والتفوق.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..