×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

صحة عسير تستضيف دورة علمية عن أمراض الكلى المزمنة وسبل الوقاية منها

بمشاركة أكثر من ١٥٠ ممارس صحي

صحة عسير تستضيف دورة علمية عن أمراض الكلى المزمنة وسبل الوقاية منها
 استضافت صحة عسير ممثلة في اللجنة الفرعية للكلى بمنطقة عسير وقسم الكلى بمستشفى عسير المركزي، دورة علمية بعنوان : " أمراض الكلى المزمنة وطرق الوقاية منها " ، وذلك ضمن برامج وأنشطة إدارة الكلى بالإدارة العامة للمراكز المتخصصة والأطباء الزائرين في وزارة الصحة.

وأوضحت " صحة عسير " أن الدورة تهدف إلى التعريف بأمراض الكلى المزمنة لدى الأطفال والكبار ، وطرق الوقاية والحد من انتشارها ، وطرق العلاج المتبعة والإحالة إلى العيادات والخدمات المتخصصة في الوقت المناسب ، وتستهدف الدورة تبادل الخبرات وتنمية المعارف بين أطباء مراكز الرعاية الصحية الأولية ، وأطباء الأسرة ، وأطباء الباطنية والكلى ، والتمريض.

وتحدث في الدورة العديد من الاستشاريين من منطقة عسير وخارجها ، بحضور أكثر من ١٥٠ طبيب وممرض من مختلف القطاعات الصحية في منطقة عسير والمناطق المجاورة.


من جانبه أكد رئيس اللجنة الفرعية للكلى بالمنطقة الدكتور عبدالله مزلف القحطاني أن مثل هذه الدورات واللقاءات سوف تسهم في زيادة وعي الممارسين الصحيين في التعامل مع هذه الأمراض.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..