×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

كشافة المملكة تُشارك في تسليم الأمم المتحدة " شيك رمزي " بـ مليار ومليون ساعة عمل

كشافة المملكة تُشارك في تسليم الأمم المتحدة " شيك رمزي " بـ مليار ومليون ساعة عمل
الرياض – مبارك الدوسري تُشارك جمعية الكشافة العربية السعودية ، في الحفل الذي يٌقام بمقر الأمم المتحدة في نيويورك الأمريكية يوم الجمعة القادم ، والذي تنظمه الأمم المتحدة والصندوق الكشفي العالمي ، يٌسلم خلاله ملك السويد الرئيس الفخري لصندوق التمويل الكشفي العالمي كارل جوستاف السادس عشر ، شيك رمزي للأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش يمثل أكبر مساهمة شعبية في خطة الأمم المتحدة من أجل عالم أفضل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ، والذي يمثل الأثر الاجتماعي لمليار ومليون ساعة عمل في الخدمة المجتمعية نفذها شباب وشابات حول العالم في مجتمعاتهم .

وأوضح مدير الصندوق الكشفي العالمي جون قيقان أن الكشافة الذين يسمون أنفسهم " رسل السلام " حول العالم شاركوا في تلك المبادرات بدعم من المملكة العربية السعودية ، وأنه قد سلم التقرير السنوي لتلك المبادرات لمعالي وزير التعليم رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور أحمد بن محمد العيسى خلال استقباله له مطلع هذا الأسبوع .

وافاد قيقان انهم في ذلك المشروع الذي انطلق من المملكة العربية السعودية في شهر سبتمبر عام 2011 بإرادة ورؤية من حكومة المملكة ، ساهموا في إنقاذ أرواح من اثر كارثة تسونامي في اندونيسيا ، وساهموا في استقبال اللاجئين السوريين في الاردن ولبنان وتركيا والمانيا ، وساعدوا أطفال مجتمعات الروهينغا في بنجلاديش على الاستقرار، وساعدوا الاطفال المشردين في الفلبين على العودة الى المدارس وتغيير حياتهم ، مشيراً الى ان تلك اربعة أمثلة من أصل أكثر من 8 مليون مشروعاً محلياً قام رسل السلام بتنفيذها وانه بعد التحليل وجدوا انها قد ساعدت على تحقيق كل هدف من أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر في خطة الأمم المتحدة .

وقال مدير الصندوق الكشفي العالمي : أن الأمم المتحدة ستُقر يوم الجمعة بأن مشروع رسل السلام قدم اضخم مساهمة لخطتها ، وسيتخذ ملك السويد في ذلك اليوم خطوة إضافية بالإعلان عن تعهد آخر بثلاث مليار ساعة خدمية لأهداف التنمية المستدامة بموعد نهائي في 2030.

وقدم قيقان في ختام حديثه الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ، على دعمهم للمشروع ومنح الصندوق الفرصة للمشاركة في برامج ثقافة الحوار والسلام بالمملكة ، مؤكداً ان رؤية المملكة 2030 قد الهمت الكشافة السعودية على العمل لتطوير المجتمع ، كما الهمت رؤية الكشافة العالمية 2030 لمشروع رسل السلام للشباب على ان يصبحوا مواطنين فاعلين ويغيروا عالمهم الى الافضل .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..