×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الجيش الوطني اليمني يقترب من القضاء على وهم "الولاية"

محاصرة معقل زعيم ميليشيا الحوثي في صعدة

الجيش الوطني اليمني يقترب من القضاء على وهم "الولاية"
 ما زال الجيش الوطني اليمني، مسنوداً من تحالف دعم الشرعية في اليمن، يحقق انتصارات متلاحقة، حيث تمكن الجيش الوطني اليمني من فرض سيطرته على مساحات كبيرة من الأراضي اليمنية تجاوزت 90%، وبات تحطيم الأوهام الإيرانية لفرض حكم "الولاية" باليمن أمراً واقعاً.
وقد أضعفت الانتصارات المتتالية للجيش الوطني اليمني الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، مما أدى إلى وقف تقدمها العسكري وفرارها من مواقعها, وباتت القوات على مشارف العاصمة اليمنية صنعاء، وبالقرب من مران مسقط رأس زعيم الميليشيا الحوثي عبدالملك الحوثي.
وأعلن مصدر عسكري أن الجيش الوطني اليمني أصبح على بُعد 25 كلم من العاصمة اليمنية صنعاء, مبيناً أن ما يعيق معركة صنعاء عدد من المعطيات الإنسانية، يجري العمل على حلحلتها، ومن بينها الكثافة البشرية في بعض المناطق، ووجود الألغام العشوائية التي زرعتها الميليشيا الحوثية في أوساط المواطنين, مؤكداً أن الجيش الوطني اليمني يسعى لدخول العاصمة صنعاء بأقل الخسائر.
وقال نفس المصدر العسكري إنه إذا استعرضنا انتصارات الجيش اليمني والقضاء على حلم ميليشيا الحوثي التي هدفت إلى إعادة الإمامية التي أجمع اليمنيون في ثورة السادس والعشرين من سبتمبر عام 1962 على ضرورة طي صفحاتها المأساوية والمؤلمة, مبيناً أن الجيش اليمني الوطني حقق تقدماً كبيراً عبر ثلاث جبهات بالقرب من معقل ميليشيا الحوثي الانقلابية وزعيمها عبدالملك الحوثي في صعدة.
وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أعلن أن الجيش اليمني قادر على حسم المعركة في العاصمة صنعاء في أي وقت، وأن صنعاء وضواحيها باتت على مرمى مدافع جيشه وتحالف دعم الشرعية في اليمن، مؤكداً أن حكومته عازمةً على استعادة الدولة واستعادة حكم القانون والقضاء على أوهام حكم "الولاية"، الذي يروج له زعيم التمرد الحوثي عبدالملك الحوثي.
ونقل موقع الجيش اليمني الوطني عن قائد اللواء الثالث حرس حدود العميد عزيز الخطابي قوله إن قوات الجيش هاجمت ميليشيا الحوثي الانقلابية في سلسلة جبال العظيدة، المطلّة على مركز مديرية باقم من الناحية الشمالية ومواقع أخرى محاذية لها، وتمكنت من تحريرها, وأن تلك الانتصارات على مختلف الجبهات تعكس قوة وإصرار الجيش اليمني على تطهير مختلف الأرض اليمنية من دنس ميليشيا الانقلاب الإيرانية التي تتقهقر بشكل يومي مما يؤكد للجميع أن ساعة النصر تقترب.
وفي سياق متصل، أكد الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني العميد الركن عبده مجلي أن الجيش اليمني حقق تقدماً نحو معاقل ميليشيات الحوثي الانقلابية وأن الشعب اليمني يشهد انتفاضة ضد ميليشيات الحوثي الإيرانية في كل المناطق بدون استثناء، مبيناً أن الجيش اليمني بات يمتلك زمام المبادرة العسكرية، في حين تعيش ميليشيات الحوثي الانقلابية الهزائم، وتتراجع باستمرار أمام ضربات الجيش والتحالف في مختلف الجبهات.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..