×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بلدية السودة : تضبط 228 كيلو من المواد الغذائية وترحل 378 طن من المخلفات خلال اليومين الماضيين

بلدية السودة : تضبط 228 كيلو من المواد الغذائية وترحل 378 طن من المخلفات خلال اليومين الماضيين
 صادرت بلدية السودة الفرعية بمدينة أبها خلال اليومين الماضيين أكثر من 228 كلجم من المواد الغذائية، فيما ضبطت 5 منشآت تجارية مخالفة، وذلك خلال جولات ميدانية مفاجئة قام بها المراقبين الصحيين على عدد من الباعة المتجولين والمنشآت التجارية بالسودة.

وأوضح رئيس بلدية السودة الفرعية عوض الشهري بأن ادارة الرقابة الصحية قامت خلال اليومين الماضيين بجولات ميدانية مفاجئة على الباعة المتجولين في الشوارع العامة والمنتزهات بالسودة، وقد تم مصادرة أكثر من 228 كلجم تنوعت ما بين الخضروات والفواكه التي تم عرضها بطريقة مخالفة وقدرت بـ 153 ولحوم مجهولة المصدر قدرت بـ 34 كلجم و41 كلجم لمواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الادمي.

وقال إنه تم خلال الحملة التفتيشية ضبط 5 من المنشآت التجارية وتم اتخاذ الاجراءات النظامية حيالها بجانب اغلاقها وذلك لعدم توافر الاشتراطات الصحية المعمول بها في تلك المنشآت، إضافة الى تسجيل 23 مخالفة خلال الحملة التفتيشية على عدد من المخالفين بعد ضبطهم.

ونبه الشهري الى ان حجم النفايات التي أستقبلها مرمى النفايات بأمانة عسير من بلدية السودة الفرعية في تزايد مستمر، حيث كان معظمها نفايات بلاستيكية وأنقاض ناتجة عن عمليات البناء والهدم معللاً هذه الزيادة بسبب تزايد الزوار

خصوصا خلال فترة الصيف إضافة الى الزيادة المضطردة التي تشهدها السودة في اعمال البناء، مؤكدا بأن الأمر يتطلب بذل جهود كبيره وهذا ما تقوم به بلدية السودة حيث تم ترحيل 378 طن من المخلفات .

مشيراً إلى أن الفرق التفتيشية بإدارة الرقابة الصحية ستواصل جولاتها الدورية طيلة أيام الأسبوع وعلى فترتين في جميع المواقع والمنشآت التي يكثر بها تواجد الباعة خاصة في الطرقات العامة والمنتزهات في السودة بجانب المناطق التي تكثر فيها تجمعات الزوار والمصطافين لضبط سلامة الاسواق وضمان التقيد بالاشتراطات الصحية المعمول بها، محذرا في الوقت نفسه من ممارسة البيع بطرق مخالفة أو عرض الخضروات والفواكه والمواد الغذائية على الأرصفة وامام المنتزهات وتوزيعها بشكل مخالف للنظام.

مؤكدا بأن تلك الجهود جاءت وفق توجيهات وحرص امين منطقة عسير م. عبد الله المصلح وبمتابعة ودعم من المشرف العام على الفروع بأمانة منطقة عسير مهدي ابو عزيزة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..