×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مدير جوازات منطقة عسير : " جوازك .. قبل سفرك "

مدير جوازات منطقة عسير :  " جوازك .. قبل سفرك "
 دعا مدير جوازات منطقة عسير اللواء / سعد بن ابراهيم الخالدي المواطنين الراغبين في السفر‪‬ خارج المملكة بضرورة التأكد من صلاحية جواز السفر وتجديده قبل السفر بوقت كافي حيث لوحظ أن بعض الإخوة المواطنين يرتب حجوازات سفره وتذاكر الطيران وأماكن إقامته وتنقلاته وينسى أهم شي في رحلته وهو جواز السفر ولا يتنبه لذلك إلا في اللحظات الاخيرة من موعد سفره وقد يترتب عليه فقدان حجوزاته وتذاكر سفره ويراجع الجوازات في وقته الضيق دون مراعاه مدة صلاحية جواز السفر والاجراءات المطلوب اتباعها للتجديد او الإصدار علما بانه يمكن إصدار أو تجديد جواز السفر عن طريق الخدمات الإلكترونية عبر نظام "أبشر "والحصول عليه عبر خدمة "واصل" بالبريد السعودي ..
وأكد اللواء "الخالدي" على أهمية التخطيط الجيد والمبكر للسفر مع الحرص على وثائق السفر وعدم إهمالها أو رهنها أو إساءة استعمالها‪ ‬وتسجيل الجوازات لدى ممثليات وقنصليات المملكة في الخارج والإطلاع على أنظمة الدول الراغبين السفر إليها حيث أن بعض الدول قد تتطلب تأشيرة دخول وأخذ الحيطة والحذر من فقدان الجواز أو إهماله أو العبث به لأنه إذا ثبت الإهمال لهذه الوثيقة الهامة فهناك عقوبات نص عليها نظام وثائق السفر ولائحته التنفيذية سواء بالغرامة المالية أو الحرمان من السفر‪ ‬..
ونوه اللواء "الخالدي " إلى ان موقع المديرية العامة‪ ‬للجوازات يشتمل على الأنظمة والتعليمات الخاصة بنظام جواز السفر السعودي يمكن الاطلاع عليه والاستفادة منه في هذا الشأن ..
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..