×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"المكفوفين" معرض الكتاب يجلب لنا الحسرات في كل عام

"المكفوفين" معرض الكتاب يجلب لنا الحسرات في كل عام
متابعات- سِهام الأكلبي طالِب عددًا من المكفوفين بحق إجاد كتب بطريقة "برايل" في معرض الكتاب وباقي المكتبات الثقافية ، كونها الطريقة الوحيدة التي تمكنهم من القراءة .
وجاءت تلك المُطالبات على منصة التواصل الاجتماعي تويتر من خلال الوسم " كفيف ومن حقي أن اقرأ " مناشدين الكتاب بضرورة طباعة مؤلفاتهم بطريقة برايل وأن لهم حق القراءة والأطلاع كباقي أفراد المجتمع ولقي الوسم تجاوب عددًا من الكُـتاب ومن ابرزهم : الشيخ والعلامة الدكتور "عائض القرني" ووعد بتحويل كتابه "الحل" إلى الطريقة الخاصة بالمكفوفين ليتمكنوا من الأطلاع عليه ، والكاتب "سلطان العثيم" كما شهِد الوسم دعمًا من الكاتب "محمد الرطيان" واستمرت تلك المطالبات عامين متواصلين وحتى الوقت الحالي كما ولدت المطالبة الفعليه وبشكل ملحوظ بعد مبادرة الطالبة "نجلاء الدوسري" في معهد النور التي حرصت من خلالها على تحويل الكُـتب إلى وورد وطباعتها بطريقة برايل وما زالت نجلاء تحمل هذه المبادرة إلى كل مرحلة واي مكان تنتقل له .
والجدير بذكر هنا ان المكفوفين يتطلعون إلى ان يحتضن معرض الكتّاب وباقي المكتبات كتب بطريقتهم الخاصة برايل متأملين أن يكون كل كاتب لديه الوعي بالمكفوفين وأنهم جزء لا يتجزأ من المجتمع .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..