×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

جامعة الملك خالد تنظم المؤتمر الدولي الأول للرياضيات وتطبيقاتها

بمشاركة 12 متحدث من داخل المملكة وخارجها

جامعة الملك خالد تنظم المؤتمر الدولي الأول للرياضيات وتطبيقاتها
 برعاية معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، ينظم قسم الرياضيات بكلية العلوم "المؤتمر الدولي الأول للرياضيات وتطبيقاتها"، خلال الفترة 9-10 من شهر رجب الجاري بالمدرجات المركزية بمقر الجامعة للرجال، ومسرح كلية العلوم بشطر الطالبات للنساء.

ويقام المؤتمر سعياً من قسم الرياضيات بالجامعة، للمساهمة في خلق فضاء علمي إبداعي يجمع مجموعة من الباحثين العالميين والمحليين المتميزين من أجل خلق شراكات بحثية وعلمية، في إطار رؤية 2030 للمملكة العربية السعودية.

وعبر رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور سعد العمري، عن شكره لمدير الجامعة على دعمه ورعايته للمؤتمر الذي سيسهم بحول الله في رقي وتقدم البحث العلمي في الجامعة، مشيراً إلى أن أهمية إقامته تكمن في تحقيق الأهداف المرجوة منه.

من جهته أوضح رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور علي الخالدي بأن اللقاء يسعى الى تحقيق مجموعة من الأهداف أبرزها تقديم أحدث ما توصلت إليه الأبحاث في مجال الرياضيات، وتشجيع الباحثين وأعضاء هيئة التدريس بالقسم والدفع بهم لتطوير مستقبل الرياضيات والبحث العلمي في المملكة من خلال تنفيذ برنامج شراكة مع الباحثين والتوسع في برنامج الدراسات العليا، إضافة إلى الاستفادة من خبرة العلماء الدوليين البارزين في تحديد أولويات البحث العلمي في القسم.

وأوضح الخالدي بأنه من بداية الإعلان عن إقامة المؤتمر استقبلت اللجنة العلمية أكثر من 100 بحث علمي تم ترشيح ما يقارب 50 منها ليتم عرضها في المؤتمر كأوراق عمل، لافتاً إلى أن القسم استضاف 12 باحث من داخل المملكة ومن الولايات المتحدة الامريكية وأستراليا واليابان وبلجيكا والنمسا للمشاركة بخبراتهم وبحوثهم في المؤتمر.

يذكر أن محاور الملتقى تركزت حول ثلاث نقاط رئيسية شملت الرياضيات التطبيقية، والجبر، والتحليل والهندسة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..