• ×

فيروس إلكتروني جديد شبيه بـ"الفدية" يضرب حواسيب بأمريكا وأوروبا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تنومة : ضرب فيروس إلكتروني جديد شبيه بفيروس "الفدية" أعداداً كبيرة من حواسيب شركات بالولايات المتحدة، وأوربا، وروسيا، وأخرجها عن الخدمة، فيما ظهرت رسائل على شاشات بعضها تطالب بتحويل مبالغ مالية.

وقالت وسائل إعلام عالمية إن حواسيب بعض الشركات والمؤسسات الحكومية والمطارات تعطلت بسبب هجوم إلكتروني كاسح، فيما رجح خبراء أن يمتد الهجوم ليشمل دولاً أخرى حول العالم.

وذكرت إحدى الشركات البريطانية المتخصصة في الكشف المبكر عن مثل هذه التهديدات أن فيروساً يدعى "Petya" يقف وراء الهجمات الإلكترونية.


واستهدف الفيروس أكبر مطار في العاصمة الأوكرانية كييف، إلى جانب مصارف وشركات، فيما حذر البنك الوطني الأوكراني من خطر التعرض لابتزاز من المهاجمين، بعد رصد رسالة تطالب بإرسال 300 دولار على عنوان معين.

يذكر أن حواسيب في أكثر من 150 دولة تعرضت خلال الفترة الماضية لفيروس عرف باسم "الفدية" يطالب المؤسسات والشركات بتحويل مبالغ مالية لحسابات معينة لضمان استعادة بياناتها.
بواسطة : mohammed
 0
التعليقات ( 0 )

شاهد معنا

جديد الأخبار

عقد مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" الدكتور محمد بن أحمد السديري، اجتماعا مع وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لصناعة التكنولوجيا والقدرات العامة الدكتور أحمد آل ثنيان، اليوم (الأحد) في مقر الصندوق..

أمس

Rss قاريء