×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مسرح المفتاحة يتأهب لأقوى ماراثون بين ألمع نجوم الكوميديا العرب

مسرح المفتاحة يتأهب لأقوى ماراثون بين ألمع نجوم الكوميديا العرب
تنومة : مسرح المفتاحة يتأهب لأقوى ماراثون بين ألمع نجوم الكوميديا العرب
انطلاق الدورة ال٣ ضمن مهرجان أبها ٣ ذي القعدة
مشاركة سعودية وخليجية وعربية لنجوم الكوميديا والطرب


اللجنة الإعلامية لمناسبة أبها عاصمة السياحة العربية ومهرجان أبها يجمعنا ٢٠١٧ م
للعام الثاني على التوالي والثالث منذ الانطلاق، تتأهب مدينة أبها للاحتفاء بجمهور مهرجان الكوميديا الدولي في دورته الثالثة ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا المواكب لاحتفالات المدينة بلقب عاصمة السياحة العربية، متضمنًا العديد من العروض المسرحية الرجالية والنسائية والفقرات المتنوعة والـ"ستاند آب كوميدي"، جنبًا إلى جنب مع باقة من الحفلات الغنائية المتنوعة، حيث وقع مجلس التنمية السياحية بالمنطقة ممثلا في الأمين العام المهندس محمد بن عبدالله العمرة عقدا مع مؤسسة "رواد ميديا" لهذا الغرض، بعدما حققت الأخيرة نجاحًا كبيرًا في موسم العام الماضي بمجموعة من الفعاليات الكوميدية ضمن المهرجان نفسه في دورته الثانية والذي حظي بإعجاب وإشادة الجمهور، فضلاً عن حصد جوائز المهرجان.
ومن المقرر انطلاق الدورة الثالثة من مهرجان الكوميديا الدولي ٣ ذي القعدة الموافق ٢٦ من يوليو المقبل على مسرح المفتاحة العريق.

منصة مواهب
ونجح المهرجان في أن يستقطب خلال دورة العام الماضي أكثر من ١٠ آلاف زائر ومشاهد، وتحول في وقت وجيز إلى منصة لإطلاق المواهب الجديدة في شتى المجالات، جنبًا إلى جنب مع رموز الفن والكوميديا والطرب في المملكة والعالم العربي، ومن المتوقع أن يزيد زوار هذا العام على ١٥ ألفًا، خاصة في ضوء الرؤية الجديدة للمملكة ٢٠٣٠.

عيدين × 1
ويتزامن المهرجات مع احتفالات أبها بلقب عاصمة السياحة العربية لعام 2017، ليصبح العيد عيدين، خاصة وأن مسرح المفتاحة يحشد لمشاركة أكبر قدر من نجوم الكوميديا والطرب من السعودية والإمارات والكويت ومصر والمغرب وسوريا، إذ يعمل حالياً على تجهيز عدة فعاليات من ضمنها مسرحية "رجالية" وأخرى "نسائية" و"استعراضات مسرحية" و"ستاند آب كوميدي" وغيرها من الفعاليات الأخرى، فضلاً عن التدقيق في اختيار الموضوعات المشاركة وكذلك النجوم المشاركين.

مفاجآت الدورة الثالثة
من جهته، قال مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير وأمين مهرجان أبها يجمعنا المهندس محمد العمرة: "إن مهرجان الكوميديا يعد من الفعاليات الكبيرة والثرية التي نحرص على إظهارها بالشكل الذي يليق بمكانة المملكة العربية السعودية، وسنحرص في دورته الجديدة على أن نفاجئ جمهور أبها بمجموعة ثرية ومتنوعة ومتجددة من الفعاليات التي ترضي جميع الأذواق على مستوى الأفكار والنجوم، ومن ثم تكريم الرموز والإعلان عن جوائز المهرجان التي يتنافس عليها مجموعة كبيرة من نجوم الكوميديا الخليجيين والعرب وكذلك نجوم الكوميديا الشباب عبر مواقع التواصل الاجتماعي".
وأضاف أن دورة العام الماضي كرمت مجموعة متميزة من القامات الفنية الكوميدية على رأسهم الفنانة القديرة حياة الفهد من الكويت والفنان أحمد بدير من مصر والفنان عبدالإله السناني من السعودية والفنانة هدى الخطيب من الإمارات وغيرهم من نجوم الكوميديا، وذلك تقديرًا لإسهاماتهم الكبيرة في هذا المجال.
ويشار إلى أن الدورة الماضية تضمنت عرضين مسرحيين أحدهما مخصص للرجال بعنوان "أنا وهو وهو" بطولة الفنانين: أحمد بدير، عبدالإله السناني، عبدالله عسيري، ومحمد الصاوي، وآخر مخصص للنساء فقط هو "ظل حيطة" وشارك في بطولتها الفنانات: هيا الشعيبي ونشوى مصطفى ووجنات الرهبيني وشيرين حطاب وسارة اليوسف، وهي من تأليف الكاتب سلطان اللهيبي وإخراج لورين عيسى.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..