×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مدير جامعة الملك يرعى توقيع اتفاقية بين الجامعة والمكتبة الرقمية السعودية

مدير جامعة الملك يرعى توقيع اتفاقية بين الجامعة والمكتبة الرقمية السعودية
تنومة : رعى معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، توقيع اتفاقية بين الجامعة، ممثلة في عمادة شؤون المكتبات، والمكتبة الرقمية السعودية. ومثّل الجامعة عميد شؤون المكتبات الدكتور عبدالله سعيد آل ناصر، بينما مثّل المكتبة الرقمية السعودية مستشار وزير التعليم، المشرف العام على المكتبة الدكتور عبدالحميد السليمان، جاء ذلك خلال زيارته التفقدية للمكتبة المركزية في الجامعة.

وأثنى السلمي على هذه الخطوة البناءة، منوها بدور المكتبة الرقمية وجهودها في توفير المصادر المعرفية المتنوعة التي تقدمها أبرز دور النشر العالمية والعربية، مؤكدا حرص الجامعات التي يمثلونها على الاستفادة المُثلى من هذا المحتوى الإلكتروني الثري.

من جانبه، أوضح آل ناصر أن زيارة مدير الجامعة التفقدية للاطلاع على العمادة وعلى أعمالها وأنشطتها ومحتوياتها، وذلك لدور المكتبة المركزية المحوري في العملية التعليمية.

وبيّن أن عمادة شؤون المكتبات سعت إلى توقيع اتفاقية مع المكتبة الرقمية السعودية، لاحتوائها على مئات الآلاف من الكتب والمجلات العلمية، وهي تقدم خدمة أكاديمية متميزة للجامعات والطلاب، مشيرا إلى أن الجامعة بحاجة لمثل هذه الاتفاقيات، لا سيما أن الجامعة تشهد توسعا كبيرا في برامج الدراسات العليا.

يذكر أن الاتفاقية الموقعة نصت على انضمام الجامعة إلى عضوية تكتل المكتبة الرقمية، الذي يُعد أكبر تجمع أكاديمي لمصادر المعلومات في العالم العربي، إذ يضم ما يزيد على 200 مليون مادة علمية، تشمل 550 ألف كتاب رقمي ومرجع و160 ألف مجلة ودورية ومقالة ومادة مرئية ورسالة علمية وبحث ووسيط متعدد ومؤتمر، تغطي كافة التخصصات الأكاديمية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..