×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

عدد جديد من مجلة كلية الملك خالد العسكرية

عدد جديد من مجلة كلية الملك خالد العسكرية
 صدر العدد (128) من مجلة كلية الملك خالد العسكرية لشهر مارس 2017م، وقد استهل المشرف العام هذا العدد برسالة للقارئ حول زيارات خادم الحرمين الشريفين إلى عدد من الدول الآسيوية باعتبارها تعزيزًا للصداقات الدولية وتنويع للشراكات الاستراتيجية، كما تضمن العدد ملفًا عن الممارسات الإيرانية شمل عددًا من الدراسات والمقالات، منها: قراءة تحليلية في الأيديولوجية الإيرانية للإجابة على الأسباب التي تقف خلف السلوك الإيراني، وما هي الأيديولوجية التي تقف خلف هذا السلوك وأبعادها الفكرية والدينية والتاريخية والسياسية والآثار التي خلفتها.
كما تناولت دراسة أخرى تداعيات الاتفاق النووي على الاستقرار الإقليمي من خلال أبراز أسباب نضوجه، وكيف أنه ساهم في خدمة الاستراتيجية الإيرانية، ومستقبل هذا الاتفاق.
وفي الإطار ذاته جاءت دراسة التهديد الصاروخي النووي الإيراني لدول الخليج وسبل مواجهته باعتباره انعكاسًا للاستراتيجية العسكرية الإيرانية التي تعتمد على الصواريخ الباليستية كوسلية رئيسة لتهديد دول الخليج العربية.
فيما تناولت المقالات أهداف ووسائل ومظهر الإرهاب الإيراني في الشرق الأوسط، وتأثير التقارب الإيراني الإقليمي على استقرار المنطقة والمواجهة الجديدة بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية، هذا بالإضافة إلى الأبواب الثابتة التي يتضمنها كل عدد من أعداد المجلة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..