×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

جوازات عسير توضح آليه استفادة الوافدين المخالفين من حملة " وطن بلا مخالف "

جوازات عسير توضح آليه استفادة الوافدين المخالفين من حملة " وطن بلا مخالف "
تنومة : أوضح مدير جوازات منطقة عسير العميد/ سعد بن ابراهيم الخالدي أن الحملة الوطنية الشاملة لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود ( وطن بلا مخالف ) التي أمر بها سيدي خادم الحرمين الشريفين " رعاه الله " و دشنها سيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية " يحفظه الله " تهدف إلى مساعدة الوافدين المخالفين لمغادرة البلاد من تلقاء أنفسهم وإعفائهم من الرسوم والغرامات المترتبة على مخالفتهم للأنظمة، وكذلك الإعفاء من الأثر النظامي لبصمة ( مرحل ) حيث أن المستفيدين من الأمر السامي الكريم خلال المهلة المحددة بـ (90 ) يوماً هم الفئات التالية :
- المتأخرون عن المغادرة من القادمين بتأشيرة ( حج – عمرة – زيارة – عبور " مرور " )
- أصحاب الإقامة المنتهية قبل تاريخ الإعلان عن بداية المهلة 20/6/1438هـ ، 19/3/2017 م
- من عليه مخالفة حج بدون تصريح.
- من عليه بلاغ تغيب عن العمل ( هروب ) قبل تاريخ الإعلان عن بداية المهلة.
- المتسللون إلى أراضي المملكة.
- العمالة السائبة التي تحمل إقامة نظامية وليس عليها بلاغ تغيب عن العمل ( هروب ) وترغب الاستفادة من المهلة لعدم معرفة صاحب العمل.
- الوافدين المخالفين لدى المؤسسات والشركات التي في النطاق الأحمر.
وأكد العميد " الخالدي" على أن من يبادر بالمغادرة من تلقاء نفسه خلال مهلة المغادرة سيتم إعفاءه من الآثار المترتبة على بصمة ( مرحل ) والإعفاء من الرسوم والغرامات المترتبة على المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود ، وبإمكانه العودة إلى أراضي المملكة بالطرق النظامية ، مشيراً إلى أنه للاستفادة من الأمر السامي الكريم يشترط مغادرة الوافد المخالف قبل انتهاء المهلة المحددة وأن تكون المخالفة قبل تاريخ الإعلان عن بداية هذه المهلة 20/6/1438هـ .
وأوضح العميد " الخالدي " بأن آلية مغادرة المخالف تتمثل في الآتي :
- من كانت تأشيراتهم ( حج ـ عمرة ـ زيارة ـ عبور ) فعليهم التوجه مباشرة لجوازات مطار ابها الإقليمي للمغادرة بعد الحجز على الخطوط الناقلة وإصدار تذاكر السفر حيث تستكمل إجراءات سفرهم من خلال جوازات المطار تسهيلاً لهم .
- المخالفين الآخرين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود فعليهم مراجعة إدارات متابعة الوافدين بابها و بيشة بعد الحصول على موعد إلكتروني مسبق عن طريق الخدمات الإلكترونية ( أبشر ) لتسهيل وسرعة إنهاء إجراءاتهم .
وحث العميد " الخالدي " جميع الوافدين المخالفين الاستفادة من الأمر السامي الكريم حتى يتمكنوا من العودة لأراضي المملكة بصفة نظامية .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..