×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ابتدائية تصمم شعارا يواكب اختيار أبها عاصمة للسياحة العربية

مستوحى من جبالها وبيوتها الطينية وقطها

ابتدائية  تصمم شعارا يواكب اختيار أبها عاصمة للسياحة العربية
تنومة : بادرت إحدى مدارس تعليم عسير بعمل شعاراً خاصاً لمدرستها مواكبة لاختيار أبها عاصمة للسياحة العربية 2017.

وقال قائد ابتدائية يحي بن أكثم بحي المنسك يحيى آل يحيى: "إن تلك الخطوة تأتي استشعاراً من إدارة المدرسة واهتمامها بهذا العرس التاريخي التي ستزف مدينة أبها كعروس طالما انتظرت هذه المناسبة الغالية"، مضيفاً: "حق لنا أن نبادر بهذا العمل، وذلك من منطلق مسؤوليتنا في الشراكة المجتمعية".

وأوضح أن تصميم الشعار بدأت فكرته منذ فوز أبها بهذا اللقب، واستغرق وقتاً طويل عمل عليه من قبل وكيل المدرسة محمد سعيد الشهراني"، مبينا أن الشعار مستوحى من ما تتميز به عسير من جبالها وبيوتها الطينية، وكذلك فن القط العسيري المعتمد في اليونسكو.

من جهته، أوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة أن بث الحس السياحي بين الأجيال في مدارس التعليم العام والعالي من أهم أبجديات وأولويات الوعي بصناعة السياحية والتي تغرس في هذا الجيل الشعور بأهمية هذا القطاع ومستقبله في صناعة الاقتصاد السعودي وتطبيق رؤية 2030 في إيجاد بدائل للنفط، وقال العمرة : "إن وزارة التعليم تعمل بجانب هيئة السياحة بقيادة من سمو رئيس الهيئة من خلال العديد من البرامج التي تؤكد على أهمية تأصيل الفكر السياحي عند النشء، وأن يكون لها مناهج وبرامج وفعاليات داخل المدارس مع الاهتمام بالزيارات الميدانية والتعريف بأهم المواقع السياحية والتراثية والأثرية، وأن تضم المناهج الدراسة أهم المعلومات الأثرية والسياحية، والاهتمام بتحويل فكر الجيل الجديد من النفط للسياحة والقطاعات الصناعية البديلة التي ستحقق تطلعات ولاه الأمر في دعم الاقتصاد السعودي من خلال خلق هذه البدائل وتوجيه الاستثمار في الإنسان كطاقة إضافية داعمة".

من جهته أكد مدير عام التعليم في المنطقة بالإنابة سعد الجوني أن الإدارة أقرت تنفيذ عدد من البرامج والفعاليات للتعريف بالمناسبة على مستوى الإدارة ومكاتب التعليم والمدارس، فضلا عن اعتماد الشعار في المطبوعات والخطابات وتوظيف حسابات الإدارة وقنواتها لصالح المناسبة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..