×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

المتحمي يدشن المسح الصحي بمحافظة #محايل

المتحمي يدشن المسح الصحي بمحافظة #محايل
تنومة : دشن محافظ محايل الأستاذ محمد بن سعود ابو نقطه المتحمي يوم أمس انطلاق برنامج المسح الصحي السكاني بمحافظة محايل عسير بحضور مدير قطاع محايل الصحي الأستاذ محمد بن زيد عسيري حيث يستهدف البرنامج عدد (364) اسرة.

أوضح ذلك المتحدث الرسمي بصحة منطقة عسير الأستاذ سعيد بن عبدالله النقير وقال بأن البرنامج ينفذ بواسطة14 فرقة ميدانية مدربة تقوم بإجراء المسح الصحي السكاني ميدانياً في المراكز الصحية المحددة حيث تم اختيار ستة مراكز صحية بقطاع محايل الصحي تنفذ لها زيارات منزلية لإجراء المسح الصحي لأفراد الأسرة.

من جانبه قال مدير القطاع الصحي بمحافظة محايل الأستاذ محمد ابن زيد عسيري أن المسح الصحي السكاني يعتبر أحد أهم الأدوات التي تتيح للنظام الصحي أن يقوّم الخدمات الصحية المقدمة من خلال قاعدة بيانات عن السكان في مناطق المملكة تهدف الى توفير معلومات شاملة ومتكاملة ذات جودة عالية ومصداقية ووضع الخطط والاستراتيجيات الصحية ورسم السياسات ومتابعة البرامج الصحية وتقويمها.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..