×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أحد القضاة: يمكن حبس رئيس النادي إذا لم ينفذ أمراً قضائياً

أحد القضاة: يمكن حبس رئيس النادي إذا لم ينفذ أمراً قضائياً
تنومة :متابعات اثار قاض ورئيس محكمة تنفيذ سابق ومدير شركة قانونية خاصة للاستشارات والدراسات القضائية تساؤلات عديدة في الوسط الرياضي في حسابه عبر "الطائر الأزرق" حول حبس رئيس النادي إذا لم ينفذ حكما قضائيا وقال الدكتور ياسر البلوي: "يمكن لقاضي التنفيذ حبس رئيس النادي الرياضي إن لم ينفذ أمرا قضائيا لحقوق وعقود ورواتب مترتبة على النادي".

فيما رد عليه ماجد الخليفة بأن معلومته غير صحيحة لأن الرياضة وعقودها تحكمها انظمة "الفيفا" فأجاب البلوي: "في نظام التنفيذ لايوجد استثناء لتنفيذ أي حقوق تصدر من لجنة شبه قضائية ولايوجد استثناء لتنفيذ أي ورقة تجارية أو شيك أو حكم".

وحاول فادي فاضل التوضيح "بأن دور محكمة التنفيذ يقتصر - هنا- على تنفيذ الحكم الأجنبي الصادر من محكمة "الفيفا" صاحبة الولاية على عقود الرياضة".

ويؤكد ابو بكر جندان: أن نظام التنفيذ إذا هناك أمر من جهة وزارة الداخلية، اما إذا كان ضمن اللوائح القانونية فهي من اختصاص الشؤون القانونية بأنظمة الفيفا".

ويقول أحد المغردين ردا على البلوي: "الاتحاد السعودي يخضع لـ"الفيفا" والأندية تخضع للاتحاد السعودي ولو تدخلت أي منظومة بشكل خاطئ ستتعرض الرياضة السعودية للايقاف كما الكويت".
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..