×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

تعديل مسمى مكاتب الإشراف التربوي بمكاتب التربية والتعليم وإنشاء إدارة للجودة وقرارات إدارية أخرى

 (مراسل تنومة )
أصدر معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله بن صالح العبيد قراراً يقضي بتعديل مسمى مكاتب ومراكز الإشراف التربوي في قطاعي تعليم البنين والبنات في المناطق (داخل المدينة) إلى مكاتب التربية والتعليم، ودمج المندوبيات ومكاتب الإشراف التربوي في قطاع تعليم البنات في المحافظات والمراكز الإدارية التابعة لها في وحدة إدارية، وتعديل مسماها إلى (مكاتب التربية والتعليم) على أن تستكمل التشكيلات الإدارية اللازمة لها من قبل الإدارات العامة للتربية والتعليم بالتنسيق مع الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية.
أوضح ذلك الدكتور نايف بن هشال الرومي وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط والتطوير الذي أشار إلى أن قرار تعديل مسمى مكاتب الإشراف التربوي يأتي رغبة في توحيد المسميات في إطار توحيد الإجراءات والتنظيمات الإدارية في المحافظات بما يتفق مع نظام المناطق الإدارية بالمملكة وذلك نظراً لما لوحظ من وجود تباين من مسميات الجهات المشرفة على التعليم العام في بعض المحافظات مثل مسمى إدارة التربية والتعليم ومراكز الإشراف.
وأكد الدكتور الرومي أن الهدف العام من هذا التنظيم هو تطوير الموقف التعليمي بالمدارس وتقويمه لضمان فاعلية الأداء التربوي والتعليمي، ومساعدة الإدارة بالمنطقة على تسهيل تنفيذ خططها وبرامجها الإدارية والمالية والخدمية للمدارس وفروع الإدارة الأخرى.
وأضاف الدكتور الرومي أن معالي الوزير أصدر قراراً آخراً يقضي بإنشاء إدارة عامة بجهاز الوزارة تسمى (الإدارة العامة للجودة الشاملة) ترتبط بالوزير مباشرة،وبين أن إنشاء هذه الإدارة يأتي حرصاً على ما يخدم المصلحة التربوية والتعليمية ويحقق أهداف الوزارة، وينص الهدف العام للإدارة العامة للجودة الشاملة على تحسين وتقويم الأداء العام لقطاعات الوزارة وإدارات التربية والتعليم والمدارس والتعرف على مدى تحقق أهداف الوزارة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  
الأخبار المحلية / 04 جمادى الثاني 1441

أكد الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير على ضرورة الاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة وتذليل كافة العوائق التي تواجههم بما يضمن لهم الحياة الكريمة ويحقق النفع والفائدة لهم. جاء ذلك خلال استقبال سموه اليو..

الأخبار المحلية / 04 جمادى الثاني 1441

أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله ‏- اتصالاً هاتفياً اليوم، بفخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين. وأكد خادم الحرمين الشريفين، لفخامته موقف المملكة الثابت م..

الأخبار المحلية / 04 جمادى الثاني 1441

صدر اليوم بيان من وزارة الخارجية فيما يلي نصه: اطلعت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية على إعلان الإدارة الأمريكية عن خطتها للسلام بعنوان " رؤية السلام والازدهار ومستقبل أكثر إشراقا"، وفي ضو..

الأخبار المحلية / 03 جمادى الثاني 1441

صرّح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف " تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف وإلحاقاً لما أعلن عنه سابقاً من مبادرة إنسانية بتاريخ (14مايو 2018م) ستبد..

الأخبار المحلية / 03 جمادى الثاني 1441

رأس مدير عام التعليم بمنطقة عسير سعد الجوني ،اليوم ، اجتماع مجلس أولياء أمور الطلاب الذي نظمته وحدة الشراكة بين المدرسة والأسرة والمجتمع "ارتقاء"، بحضور مديري الوحدة للبنات الدكتورة حنان بامشيع ، والب..

الأخبار المحلية / 03 جمادى الثاني 1441

أقام دار الملاحظة الاجتماعية بأبها حفل تكريم للطلاب المتفوقين عن الفصل الدراسي الأول للعام 1441 هـ والمتميزين في البرامج والأنشطة خلال إجازة منتصف العام وذلك انطلاقا من أهمية التحفيز والتشجيع في العمل..