×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

​​نيابة عن #وزير_التعليم السلمي يفتتح مؤتمر #الإعلام_والإرهاب بـ #جامعة_الملك_خالد

​​نيابة عن #وزير_التعليم السلمي يفتتح مؤتمر #الإعلام_والإرهاب بـ #جامعة_الملك_خالد
تنومة : نيابة عن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، رعى معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، اليوم، حفل افتتاح المؤتمر الدولي الثاني "الإعلام والإرهاب الوسائل والاستراتيجيات"، بمدينة أبها، بحضور الأمين العام للحوار بين أتباع الأديان والثقافات في فيينا النمسا، الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني معالي الأستاذ فيصل بن عبدالرحمن بن معمر، ومدير جامعة بيشة معالي الدكتور أحمد بن حامد نقادي.
وقال السلمي في كلمته التي ألقاها "يطيب لنا أن أرحب بكم أجمل ترحيب وأن أنقل لكم تحيات معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، راعي هذا المؤتمر، والذي يحرص دائما على دعم إقامة مثل هذه المؤتمرات الهادفة".
وأضاف أن جامعة الملك خالد يسرها ويشرفها أن تنظم هذا المؤتمر في إطار إسهامها في خدمة القضايا الوطنية، من خلال العمل الأكاديمي، مبينا أنه لا يخفى علينا جميعا تطور وسائل الإعلام واتساع نشاطاتها وهذا يضع على الجامعات دورا مهما في كيفية استثمار وتوظيف وسائل الإعلام بصورة هادفة تخدم القضايا الوطنية، والأمل معقود على الأقسام المتخصصة في الجامعات لمعالجة قضايا العصر ودور وسائل الإعلام في حماية الأجيال من شرور الأفكار المضللة والتوجهات الهدامة، وقد حان الوقت لتقوم تلك الأقسام المتخصصة في الجامعات بإعداد الخبراء القادرين على تحمل هذه المسؤولية، فلقد أصبحت ظاهرة الإرهاب ظاهرة عالمية، وأصبح العالم بتطور وسائل الإعلام قرية صغيرة يتجول الإرهابيون فيها بمختلف فئاتهم، وحين تسهم الجامعات بدراسة هذه الظاهرة فإن الواجب عليها أن تعد ذلك جزءا لا يتجزأ من وظائفها نحو خدمة المجتمع.
وأكد السلمي أن دول العالم عانت وما زالت تعاني من ظاهرة الإرهاب، ومنها بلدنا المملكة العربية السعودية، ولكن بفضل الله تعالى ثم بفضل قيادتنا الرشيدة، وفي مقدمتها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، حفظه الله ورعاه، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وتكاتف أبناء الوطن وتضحيات رجال الأمن المخلصين في مختلف القطاعات الأمنية والعسكرية استطاعت المملكة أن تتغلب على هذه الظاهرة، بل أصبحت قدوة لكثير من دول العالم في تصديها لهذه الظاهرة.
من جانبه، أكد وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر الدكتور محمد بن علي الحسون أن الجامعة تسعد بإقامة هذا المؤتمر الدولي الذي يناقش موضوعا مهما، والذي حمل عنوان الإعلام والإرهاب: الوسائل والاستراتجيات، والذي تهدف الجامعة من تنظيمه إلى التعريف بالعلاقة بين الإعلام والإرهاب وطرق انتشاره ومظاهر اختلافه بين الدول، من حيث المفهوم وأساليب المواجهة، بالإضافة إلى العديد من الأهداف الهامة، إذ تسعى الجامعة إلى إيجاد السبل المثلى لحل هذه الظاهرة المخيفة.
وقال عميد كلية العلوم الإنسانية نائب رئيس اللجنة التنظيمية الدكتور يحيى الشريف إن موضوع هذا المؤتمر يُلامس قضية طالما شغلت العالم، وهي أن الإرهاب الذي قضى على حياة الأبرياء وروّع الآمنين، وأساء إلى صورة الإسلام وقيمه ومثله العليا؛ الإرهاب الذي يبدأ بممارسة فكرية تصادر غيرها وسرعان ما تنتهي إلى عنف لا يخلف إلا آثارا تدميرية يتجاوز تأثيرها الفرد إلى المجتمع، وإلى الدول والأمم.
وأضاف الشريف أنه ومع تعدد وسائل الإعلام والتواصل فإن الدور الإعلامي يتعاظم أثره ليستهدف فئة الشباب الذين هم بحاجة إلى تدعيم قيم الوسطية وثقافة التسامح التي تحتفي بالإنسان، وتبرز المعاني السامية لوجوده، وكذا إذكاء روح الإبداع، وبناء العقول بناء علميا معرفيا يُنتج حسّا نقديّا يميزون به فلا يكونون أداة صماء تسيّرها قوى خفيّة؛ يدورون في مدارها المغلق، ولا يرون إلا من خلالها لتصل بهم دون شعور إلى أهداف سيئة.
وذكر المشرف العام على المركز الإعلامي وصحيفة آفاق رئيس اللجنة العلمية الدكتور علي شويل القرني أن أعضاء اللجنة العلمية عملوا كمجموعة منذ أكثر من عام لمتابعة التفاصيل العلمية لهذا المؤتمر الدولي، بدءا بوضع الأهداف والمحاور إلى أن انتهت إلى وضع برنامج الجلسات الذي نعيشه اليوم مع افتتاح هذا المؤتمر، وأضاف: تلقينا في الإجمال أكثر من ألف ومئتي طلب مشاركة، واضطررنا إلى أن نقلصها تدرجيا وعلى مراحل إلى أن وصلنا إلى 80 بحثا وورقة علمية.. واليوم يشارك معنا من مجمل المشاركين ورؤساء الجلسات أكثر من مائة شخصية من داخل المملكة وخارجها، ويسعدنا أن المشاركات الخارجية وصلت لحوالي ثلاثين جنسية من أوروبا وأمريكا وكندا وآسيا وإفريقيا والعالم العربي.
وأضاف القرني بأن عمر قسم الإعلام والاتصال بجامعة الملك خالد الذي لم يكمل عامه الرابع، استطاع أن ينظم مؤتمرين دوليين، حيث نظمت الجامعة من خلال قسم الإعلام والاتصال بكلية العلوم الإنسانية قبل عامين المؤتمر الدولي الأول عن الإعلام والإشاعة، واليوم ها نحن نقف أمامكم في تنظيم مؤتمر دولي ثان لهذا القسم الجديد.. ولم يكن لنا أن نحقق مثل هذا الإنجاز لولا فضل الله، ثم دعم إدارة الجامعة ومساندتها، وكذلك اللجان التنظيمية في الجامعة ومختلف الإدارات ذات العلاقة، ونشكرهم جميعا على هذا الدعم والتشجيع، وعلى رأسهم معالي الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي مدير الجامعة، الذي أسهم مساهمة كبيرة في دعم المؤتمر بكافة إمكانات الجامعة المادية والمعنوية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..