×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

اتفاقية نوعية في البنية التحتية في المواصلات وخدمة النقل النوعي بمنطقة عسير

اتفاقية نوعية في البنية التحتية في المواصلات وخدمة النقل النوعي بمنطقة عسير
تنومة : كشف مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة عن اتفاقية نوعية قام بها فرع الهيئة مع مشروع كريم والذي بدأ في تشغيل خدمة النقل خلال الشهرين الماضيين بنجاح كبير .

وقال العمرة إن أهم أولويات البنية التحتية للسياحة في أي منطقة تعتمد على وسائل النقل التي يجب توفيرها لتعزيز قطاع السياحة وانطلاقا من هذه الرؤية ودعما لمسيرة تتويج أبها كعاصمة للسياحة العربية لعام 2017 ، اتخذ فرع الهيئة كافة التدابير لضمان اكتمال المنظومة السياحية وبنيتها التحتية في منطقة عسير ، حيث أن اختلال جانب المواصلات وعدم اكتماله يعتبر من العناصر المؤثرة في عصب السياحة " ، مبينا أن منطقة عسير تعتبر من المناطق التي تحتاج إلى مثل هذه الخدمة التي وجدت إقبالا كبيرا من المجتمع المحلي ومن زوار المنطقة .

وأشار العمرة إلى أن المواصلات تعتبر من أهم الأبجديات والتحديات التي عملت الهيئة على تجاوزها بتوجيهات من سمو أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد الذي شدد على ضرورة تهيئة عسير من كافة النواحي لاستقبال عام 2017 م بجاهزية تامة تحقق التطور السياحي الذي يعزز تتويج عسير كعاصمة للسياحة العربية ويؤهلها للمزيد من الألقاب السياحية التي تستحقها هذه المنطقة التي تعتبر من أوائل المناطق على الخريطة السياحية العربية والمحلية .

وحول جاهزية شركة كريم للتعامل مع متطلبات المواصلات في منطقة عسير ، أفاد مدير عام الشركة الدكتور عبد الله الياس أن فريق العمل فوجئ بالإقبال الشديد من المجتمع لدرجة أنه قد تم تشغيل مئات الكباتن خلال الأشهر الأولى من التشغيل والذي شمل أبها وخميس مشيط واحد رفيدة ، مضيفا أن هناك خطة توسعية لشمول مناطق إضافية من عسير .

وتابع الياس : " إن دخول كريم إلى منطقة عسير تم بدعوة من فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لتغطية منطقة عسير بخدمة النقل " ، مؤكدا أن أسعار وتكلفة النقل ستقل تدريجيا خلال الفترة القادمة وستكون في متناول الجميع وبأسعار منافسة .

وعن اختيار الكابتن قائد المركبة والمركبة ، أكد على أنه يتم اختيار الكابتن وفقا لمواصفات معينة من خلال توفر كافة الإثباتات وتأمين المركبة والتأكد من كافة الأوراق الثبوتية لقائد المركبة من خلال البصمة والبحث الجنائي وفحص السيارة والتأكد من جاهزيتها وأن تكون ضمن 5 موديلات لا يقل عمرها عن 2012م ، إضافة إلى متابعة الكابتن وتقييم عمله من قبل الشركة ومن قبل العملاء .

وشدد الياس على أنه يتم تدريب قائدي المركبات على التعامل مع العملاء وأهم أبجديات القيادة وتقديم أفضل الخدمات مع متابعة تقييم العملاء وعمل كنترول على عمل الكابتن وكفاءته والتي تحدد استمراره في العمل واستبعاده .

وختم تصريحه قائلا إن منطقة عسير بجماله وطبيعتها واكتمال كافة المقومات السياحة ستحصد المزيد من السياح الذي سيسعدون باكتمال منظومة البنية التحتية بتعددية وسائل النقل وسهولة الحصول على المواصلات .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..