• ×

بلقرن تجدد العهد وتحيي ( ليلة وطن )

المحافظ شهد ليلتها وافتتح مهرجان العنب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تنومة : نيابة عن أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز ، شهد محافظ بلقرن محمد بن عوضة بن سعد حفل المحافظة في الليلة ما قبل الأخيرة من ليالي المحافظات على مسرح المفتاحة ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا ، بحضور مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين عام مجلس التنمية السياحية بالمنطقة المهندس محمد العمرة ومشائخ وأعيان المحافظة .
بدأ الحفل بالسلام الملكي ، فالقران الكريم ، ثم قصيدتين للشاعرين مسفر الشمراني وعيسى العلياني ، ففيلم عن المحافظة من إعداد الإعلامي سعد زهير .
تلا ذلك ، قدم عرضا فلكوريا شعبيا بمشاركة الشاعرين صالح بن عزيز وبن هضبان ، قبل أن يختتم الحفل بأوبريت ( ليلة وطن ) الذي كان تجديدا للعهد للوطن وحكامه ، من إعداد ناصر القرني وغناء الفنان عبدالله القرني ، حظي بتفاعل كبير من الجمهور الحاضر .
يشار إلى أنه على هامش الحفل ، افتتح المحافظ مهرجان العنب الذي سيقام في المحافظة ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا .
ويقام هذا المهرجان نظير تميز المحافظة بإنتاج العنب ، حيث يعرض فيه أنواع العنب المختلفة التي يتم زراعتها في المحافظة .
من جهته ، أكد محافظ بلقرن محمد بن عوضة بن سعد أن المحافظة جندت كافة طاقاتها لتعزيز وإبراز موقعها على الخارطة السياحة ، وتحقيق قفزة نوعية ، خصوصا في ظل ما تمتلكه من مقومات سياحية وتراثية وأثرية ، وما تبذله لتطوير بينتها التحتية ، وأن مشاركتها في ليالي المحافظات ونشاطها السياحي المتعدد يصب في ذات الإطار .
في حين أبان بن عوضة أن مهرجان بلقرن في عامه الحالي سيشمل أكثر من ١٠ فعاليات رئيسية متنوعة ، تلبي كافة احتياجات المجتمع ، وتعزز من حضور المحافظة ونشاطها السياحي الفاعل.

image

image

image
بواسطة : mohammed
 0  0  824

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات ( 0 )

شاهد معنا

جديد الأخبار

تستمر فعاليات اليوم الأحد كيوم استثنائي لمنطقة عسير، لتسهم تلك الفعاليات في إبهار الجماهير التي احتشدت في مدينة أبها، للمشاركة في احتفال عسير باليوم الوطني 89. ويتابع الحضور رحلة عبور علم المملكة العربية السعودية من..

اليوم 0 0

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:08 صباحًا الإثنين 24 يناير 1441.