×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

المنظومة الشاملة للتعاملات الإلكترونية بقطاع التعليم (منظومة جامعة) تكرم تقنية المعلومات بجامعة الملك خالد

المنظومة الشاملة للتعاملات الإلكترونية بقطاع التعليم (منظومة جامعة) تكرم تقنية المعلومات بجامعة الملك خالد
تنومة : كرم سعادة مستشار وزير الاتصالات ومدير برنامج التعاملات الالكترونية الحكومية "يسر" الدكتور عبدالرحمن بن سليمان العريني، ومستشار وزير التعليم والمشرف العام على تقنية المعلومات بالوزارة الدكتور يوسف بن أحمد العوهلي، والعقيد عبد الله الهتلان من مركز المعلومات الوطني، إدارة تقنية المعلومات بجامعة الملك خالد، وذلك لقاء جهودها الفاعلة في إنجاح أعمال المنظومة الشاملة للتعاملات الإلكترونية بقطاع التعليم (منظومة جامعة)، بمقر وزارة الاتصالات الأربعاء الماضي.

وتعتبر "منظومة جامعة" هي منظومة تقنية تحوي خدمات الكترونية خاصة بالجامعات، وقد تمت بالشراكة مع وزارة التعليم وبرنامج يسر ووزارة الداخلية ممثلة بمركز المعلومات الوطني، وتعد جامعة الملك خالد من أولى الجامعات الحكومية التي انضمت وتكاملت معها.

وأوضح العريني إلى أن هذه المنظومة ستجعل قطاع التعليم في مقدمة القطاعات الخدمية في المملكة، مبيناً أن ( يسر ) يسعى من خلال شراكته في هذه المنظومة مع وزارة التعليم والجهات الأخرى إلى دعم الجهات الحكومية في المملكة من أجل تبني وإنشاء منظومات وطنية إلكترونية مشتركة تخدم المجتمع بأكمله وتساعد في دعم اتخاذ القرار، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن ( يسّر ) يعمل على جمع باقة من الخدمات الإلكترونية لعدد من الجهات الحكومية ليتم تقديمها للمستفيدين في صورة منظومات خدمية تكاملية ميسرة، بما يسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030.

وكانت إدارة تقنية المعلومات بجامعة الملك خالد حققت في الفترة الماضية نجاحاً مميزاً في مجال التعاملات الحكومية الالكترونية، حيث أظهرت نتائج مؤشر القياس السادس ببرنامج يسر للتحول للحكومة الالكترونية نتائج ملفته للجامعة، حيث تمكنت من الصعود لمرحلة التميز من بين أكثر 160 جهة حكومية بالدولة.

يذكر أن الجهات الحكومية تقسم إلى أربع فئات حسب نتائجها تبدأ بالفئة المتميزة والتي تجاوزت فيها درجة النضج الـ٩٥٪‏ وتنتهي بالفئة الحمراء، ولا ينتقل لمستوى التميز حسب الخطة الوطنية إلا من كان ضمن الفئة المتميزة، وهم في هذا المؤشر ١٤ جهة حكومية فقط، وكانت ضمن تلك الجهات المتميزة جامعة الملك خالد.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..