×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"مهرجان الكوميديا الدولي" ينطلق بمشاركة صانعي البسمة العربية

على مسرح "المفتاحة" ضمن " أبها يجمعنا"

"مهرجان الكوميديا الدولي" ينطلق بمشاركة صانعي البسمة العربية
تنومة : تنطلق مساء غدٍ/ اليوم (الخميس) فعاليات "مهرجان الكوميديا الدولي" في دورته الثانية على مسرح "المفتاحة" بمدينة أبها ، بمشاركة حشد من أبرز نجوم الكوميديا العربية ، وحضور جماهيري واسع .

وأوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين عام مجلس التتمية السياحية بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة أن إدارة المهرجان قد استعدت باتخاذ إجراءات تنظيمية على مستوى عالي من الدقة لمنع التزاحم وتنظيم حركة الجمهور ، وكذا تخصيص اليوم الأول للمهرجان (حفل الافتتاح) الدخول مجاناً وبدون رسوم لفئة الجمهور ، حيث وفر المهرجان أماكن للرجال وأخرى للسيدات.

وأضاف : " تزامنًا مع الافتتاح ؛ يشهد المهرجان وعلى مدار أيامه الستة معرضًا خاصًا بـ"فن الكاريكاتير" بحضور مميز من رسام الكاريكاتير السعودي "علي الجيلاني" ، وبمشاركة نخبة من أبرز الرسامين العرب، ويضم أكثر من 50 لوحة كاريكاتيرية، بنكهات سعودية وخليجية وعربية، تكشف أهمية هذا الفن في إيصال الرسائل المجتمعية الهادفة، وتوجيه سهام النقد إلى السلبيات ".

وتابع : " كما يسعى المهرجان إلى اكتشاف المواهب الشابة في هذا الفن وإتاحة الفرصة أمامهم لصقل مواهبهم، وتعزيز فرصهم في التواصل مع الجمهور والانتشار " .

ومن المقرر أن يشهد المهرجان العديد من الفعاليات المتنوعة طوال فترة انعقاده بداية من 16 إلى 22 شوال الموافق 21 إلى 27 يوليو الجاري، منها ما يستهدف كبار نجوم الكوميديا، ومنها ما يركز على المواهب الشابة وكيفية صقلها، إضافة إلى دعم التجارب المسرحية النسائية جنبًا إلى جنب مع المسرحيات الرجالية. ومن ثم ترسيخ مفهوم الكوميديا الراقية بجميع فئاتها لدى المجتمع السعودي والعربي.

يذكر أن حفل الافتتاح يشتمل على : السلام الملكي السعودي ، نبذة عن مهرجان الكوميديا الدولي ، تكريم نجوم المهرجان الفنانين: "حياة الفهد ، أحمد بدير ، عبدالإله السناني ، هدى الخطيب ، نبيل صوالحة"، ثم إعلان الفائزين بجوائز مهرجان الكوميديا الدولي ، وعرض مقتطفات مقاطع "فيديو" للشخصيات والأعمال الفائزة بالجوائز وهي على النحو التالي: " أفضل فيلم كوميدي ، أفضل مسلسل كوميدي ، أفضل برنامج كوميدي ، ساخر على اليوتيوب ، أفضل ممثل كوميدي ، وأفضل مقدمة برامج على مواقع التواصل الإجتماعي"، ويختتم الحفل بعرض فرقة "خواطر الظلام .

على صعيد ذي صلة ، انطلقت بروقات مسرحية ( أنا وهو وهو ) التي ستعرض ضمن المهرجان أيام الجمعة والسبت والأحد بمسرح المفتاحة ، بمشاركة الفنانين أحمد بدير وعبدالإله السناني وعبدالله عسيري .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..