×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

​جامعة الملك خالد تقيم معرض القبول السنوي الأول لطلاب التعليم العام

​جامعة الملك خالد تقيم معرض القبول السنوي الأول لطلاب التعليم العام
تنومة : رحب معالي مدير جامعة المالك خالد الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود بطلاب المرحلة الثانوية، قائلاً لهم" نحن ننتظركم بعد أشهر قليلة لتكنوا ضمن كوكبة هذه الجامعة المعطاءة "، جاء ذلك خلال رعايته أمس، المعرض السنوي لعمادة القبول والتسجيل الذي تنظمه العمادة بالتعاون مع وحدة الإرشاد والتوجيه الأكاديمي بعمادة شؤون الطلاب، بحضور مساعد مدير عام التعليم بمنطقة عسير الأستاذ سعد الجوني وطلاب مرحلة الثالث ثانوي بالمنطقة .

مبينا أن عمادة القبول والتسجيل قاموا بهذا اللقاء التعريفي والمعرض المصاحب إيمانا منهم بأهمية تعريف الطلاب، والذين سيقدمون للتسجل للعام الدراسي المقبل ليكون لديه المعلومة الكافية، والوافية قبل أن يسجل في كليات الجامعة .

وأضاف الداود" ستأتون لمرحلة جديدة من حياتكم، مرحلة مختلفة عن المراحل التي كنتم عليها، والتي عشتموها سابقاً في التعليم العام، وستكون أنت الطالب، وأنت ولي الأمر في نفس الوقت، والمسؤول عن كل تصرف في هذه المرحلة فيجب أن تعي هذه المرحلة وأهميتها "

بدوره ذكر عميد القبول والتسجيل الدكتور سلطان آل فارح أن المعرض السنوي، والذي تقيمه الجامعة يهدف إلى تعريف طلاب الصف الثالث ثانوي على التخصصات المتاحة في الجامعة، وآليات وشروط القبول، مع وجود بعض التنبيهات المهمة التي ترشدهم في حياتهم الجامعية والتسجيل.

من جانبه أكد مساعد مدير عام التعليم بمنطقة عسير الأستاذ سعد الجوني أن الشراكة الفاعلة بين إدارة التعليم بمنطقة عسير ممثلة في هذه المعرض المبارك، والذي يخدم فئة الصف الثالث ثانوي وهذا الحضور الكبير لطلابنا يدل على أهمية هذا المعرض وحاجة الطلاب له.

يذكر أن المعرض السنوي للقبول يعد الأول من نوعه على مستوى الجامعات حيث تعرض من خلاله كليات الجامعة تخصصاتها، كما يهدف إلى بناء جسور تواصل مع طلاب الصف الثالث ثانوي، ومدارسهم قبيل التحاقهم بالجامعة، إذ تم عرض تخصصات الكليات التي تؤهل طلاب الثانوية العامة للعمل فيها بعد التخرج بما يتناسب مع ميولهم ورغباتهم ومن شأن ذلك اتجاه الطلاب إلى القسم والتخصص اللذين يناسباها وتمتلك القدرة على الإبداع والتميز فيهما.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..