×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

خادم الحرمين رعى حفل تخريج الدفعة 41 من طلاب مدارس الرياض

خادم الحرمين رعى حفل تخريج الدفعة 41 من طلاب مدارس الرياض
واس : رعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يحفظه الله، حفل مدارس الرياض، بتخريج طلاب الدفعة الـ41، وتكريم الطلاب المتفوقين والمتميزين، مساء اليوم الثلاثاء 26 رجب 1437 هـ بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز نائب وزير البترول والثروة المعدنية وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن سلمان بن عبدالعزيز وعدد من أصحاب السمو والفضيلة والمعالي والسعادة. بمقر المدارس بحي النموذجية بالرياض.

وكان في استقبال خادم الحرمين معالي وزير التعليم الدكتور احمد العيسى والمدير العام للمدارس عبدالرحمن بن الغفيلي وأعضاء مجلس الإدارة ومنسوبي المدارس. وبعد دخول خادم الحرمين كان في استقباله طفلين قدموا له الورود ثم اخذ المتوقع تخرجهم صور مع خادم الحرمين الشريفين. وبعد أن اخذ خادم الحرمين مكانه في منصة الحفل بقاعة الملك سلمان بمدارس الرياض عزف النشيد الوطني، ثم القرآن الكريم رتله الطالب خالد أسامة المالك.

ثم ألقى المدير العام لمدارس الرياض عبدالرحمن بن راشد الغفيلي كلمة عبر فيها قائلا:" أن مدارس الرياض بلقائكم هذا المساء في مناسبة من مناسبات الوفاء، في أمسية معطرة بحضوركم، متوجة برعاية كريمة من سيدي خادم الحرمين الشريفين، احتفاء بتخرج كوكبة جديدة من طلاب مدارس الرياض بقسميها الوطني والدولي، فشكراً لكم يا خادم الحرمين الشريفين على كريم الحضور، وشكرا لكم على رعاية مدارس الرياض منذ تأسيسها قبل سبعة وأربعين عاما حتى آتت أكلها، وغدت صرحاً شامخاً من صروح العلم في وطننا الغالي".

وأكد أن مدارس الرياض ومنذ أربعة أعوام تشهد مرحلة تطويرية رائدة بتوجيه من سمو رئيس مجلس الإدارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله – بعد أن تم التعاون مع مجموعة استشارية عالمية لتطوير البرامج التعليمية، وتوظيف أحدث أساليب التقنية لخدمة التعليم والتعلم لتكون نموذجاً رائدا يحتذى به في بلادنا الغالية يسهم في إعداد قيادات شابة وكفاءات وطنية تشارك في بناء الوطن وتوطيد دعائم نهضته وتكون بمخرجاتها رافدا من روافد الرؤية الوطنية للمملكة 2030، ولعكم ترون في فقراتنا شيئا من إنجازات مرحلة التطوير التي تشهدها المدارس

وعبر قائلا ومن مبدأ رد الفضل لأهله، نتوجه إلى سموه بالشكر على دعمكم للعلم وأهله، شكراً يقولها لكم كل طالب وطالبة وولي أمر، شكرا يقولها كل معلم وموظف من منسوبي مدارس الرياض على هذه النقلة النوعية الرائدة. كما نزجي الشكر لأصحاب المعالي والسعادة أعضاء مجلس إدارة المدارس الذين منحوها أوقاتهم وجهودهم لمتابعة مسيرتها وأداء رسالتها، والشكر موصول لأولياء الأمور الكرام على تعاونهم التربوي البناء مع المدارس في متابعة وتوجيه أبنائها وبناتها نحو الخير والنجاح، مكررا شكري وتهنئتي التهنئة لأبنائي المتخرجين، سائلاً المولى القدير لهم المزيد من التميز والتقدم والنجاح خدمة للدين والمليك والوطن.

وختم الغفيلي كلمته قائلا فإننا نعاهدكم سيدي باسم المدارس على الولاء والوفاء، ونعدكم أن يتواصل العطاء وتتضافر الجهود لتحقيق رؤية المملكة، وأن يبقى هذا الصرح في المستوى الذي تؤملون، عطاء دافقاً، وجذوة نيرة يستلهم من عزمكم عزماً، ومن رعايتكم تألقاً وتطوراً.

بعد ذلك تم عرض فيلم بعنوان (سلمان والمدارس) يحكي دور وتاريخ الملك سلمان مع المدارس من قرابة 50 عاما.

ثم ألقى الطالب راكان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود كلمة رحب في مستهلها بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وبالحضور قائلا مرحباً بكم يا سيدي في هذا الحفل المبارك، أصالة عن نفسي ونيابةً عن زملائي المتوقع تخرجهم لهذا العام في يومٍ طالما حلمنا به، وتطلعنا للوصول إليه، وها نحنُ اليوم نسعدُ بمشاركتكم لنا في هذه الليلة المباركة، والداً وقائداً وملهِماً

ووصف راكان دارسته في مدارس الرياض قائلا إنها مسيرةٌ حافلةٌ بالذكريات قضيناها في مدارس الرياض، كان العمل المخلص شعارَها، والتوجيه السديد من لدن مقامكم السامي سبيلَها، والآمالُ المعقودة على أجيال المستقبل وقودَها، عملنا معاً أسرةً مترابطةً متعاونةً هدفها الأسمى خدمة الدين والمليك والوطن

وأردف قائلا جديرٌ بنا أن نفخر بمدارسنا؛ لما وفرته لنا من دعم متواصل على الصعيدين التعليمي والتربوي، ما مكننا بعد توفيق الله من تحقيق مستوياتٍ مشرّفة في النتائج الدراسية، والإبداعات العلمية على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية، ولذا فإنني أنتهز هذه المناسبة العطرة لأتقدم باسم زملائي المتوقع تخرجهم بالشكر والعرفان إلى كل من ساهم في دعمنا وتوجيهنا إدارةً ومعلمين ومنسوبين

وأكد قائلا إننا ندركُ جيداً التحولات العالمية المتسارعة، ونعي مسؤوليتنا المستقبلية، ولذا نعاهد الله ثم نعاهدكم يا سيدي على السمع والطاعة، وعلى بذل أقصى الجهود في سبيل تحقيق طموحات وآمال الوطن في الرقي والحضارة؛ حيث إن بلادنا قبلة الإسلام وموئل المسلمين، وهي اليوم محط آمال الأمة وحامية العرين .

وعبر راكان قائلا ختاماً نكرر لكم الشكر يا سيدي و لجميع الحضور على تشريفكم ورعايتكم حفلنا هذا ، وإنها لأمانةٌ نحنُ أهلُها وطموحاتٌ نحن سواعدُها

ثم كانت مسيرة الخريجين. بعدها تشرف الطلاب المتفوقون والمتميزون والفائزون بجوائز دولية في عدد من المسابقات العلمية والرياضية بالسلام على خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان واستلام جوائز التفوق.

ثم ألقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز كلمة قال فيها أحييكم وأهنئكم جميع أبنائي الطلاب من هذه البلاد ومن المقيمين فيها الذين تخرجوا من مدارس الرياض هذه الليلة. ونحن نفرح ونسر ونحن نرى أبناءنا بهذا المستوى التعليمي. ونحن أباء وأبناء في هذه البلاد أسرة واحدة نفرح لبعضنا، ونقدر نجاح بعضنا. وبلادنا بحمد الله تمتعت بالتقدم في جميع المجالات، والتعليم بشقيه في المدارس والجامعات شمله والتقدم والتطور. كما شمل التطور والتقدم جميع المرافق في هذه البلاد.

وختم خادم الحرمين الشريفين كلمته بتقديم التهنئة للطلاب وأسرهم قائلا": صحيح أنا حضرت من اجل الابن راكان. وفي نفس الوقت حضرت من أجلكم جميعا وأقدم التهنئة لكم ولإبائكم وأمهاتكم".

ثم أدى طلاب المدارس العرضة النجدية. وشاركهم خادم الحرمين الشريفين في العرضة. ثم عزف النشيد الوطني ختاما للحفل. ثم غادر خادم الحرمين الشريفين مقر المدارس بالحفاوة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..