×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"الملفي" يفتتح الاجتماع الدوري الخامس لمديري الخدمة المدنية بجازان

"الملفي" يفتتح الاجتماع الدوري الخامس لمديري الخدمة المدنية بجازان
تنومة : افتتح نائب وزير الخدمة المدنية عبدالله بن علي الملفي، برعاية وزير الخدمة المدنية خالد بن عبدالله العرج، الاجتماع الدوري الخامس لمديري فروع ومكاتب الوزارة، صباح اليوم الخميس، بحضور وكيل الوزارة للشؤون التنفيذية عبدالعزيز بن عبدالرحمن الخنين وكبار مسؤولي الوزارة، ومديري فروع ومكاتب الوزارة، بمنطقة جازان.



واستهلّ الاجتماع بآيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة ألقاها نائب وزير الخدمة المدنية أكد فيها أهمية تعزيز أداء الوزارة في أعمالها التي اتسمت بالتجدد والتطور وفق توجيهات وزير الخدمة المدنية؛ من خلال تطبيق مفاهيم جديدة وعديدة في منظوم الخدمة المدنية، والتي منها برنامج الملك سلمان لتنمية الموارد البشرية في الأجهزة الحكومية، الذي تَشَرّفت به وزارة الخدمة المدنية؛ استناداً لموافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- على إطلاقه وتطبيقه والإشراف عليه.



وأضاف أن الوزارة تتطلع من خلال الخطط والدراسات التي تنفذها في الوقت الحالي للرقي بالأعمال بين كل الفروع والمكاتب لتحقيق الخدمات السريعة، والوصول السهل للمستفيد؛ وفق جودة أداء عالية تحقق الرضى والقبول.



وفي ختام كلمته قدّم شكره لمدير عام فرع الوزارة بمنطقة جازان علي بن صالح عسيري على حسن التنظيم والاستضافة.



ثم بدأت الجلسات المخصصة للاجتماع الدوري الخامس لمديري فروع ومكاتب وزارة الخدمة المدنية بالجلسة الأولى؛ من خلال الموضوع الأول؛ وذلك بعنوان نبذة عن برنامج الملك سلمان لتنمية الموارد البشرية مع الوكيل المساعد لتطوير الموارد البشرية الدكتور محمد بن أحمد العبيدي؛ متحدثاً عن أهمية البرنامج في تكوين رأس مال بشري عالي الأداء في القطاع الحكومي، وقدرته على التحول إلى ممارسة إدارة الموارد البشرية في القطاع الحكومي؛ من خلال سياسات وإجراءات واضحة وبيئة عمل متميزة، تحاكي أفضل الممارسات والتقنيات الحديثة في مجال الموارد البشرية.



وجاء العنوان الثاني للجلسة الأولى تطلعات ورؤية الإدارة العامة للموارد البشرية في وزارة الخدمة المدنية مع المستشار المشرف العام على الإدارة العامة للموارد البشرية بالوزارة أسامة بن محمد الهاشم، الذي أوضح أن أهداف الإدارة تتركز في وضع استراتيجيات حديثة ومتكاملة في إدارة الموارد البشرية، والتخطيط الفعال لرفع مستوى الإنتاجية، ورفع جدودة العمل والإتقان، وتمكين الكفاءات وخلق روح المبادرة، وتطبيق حلول متطورة لتقييم الأداء والتعاقب الوظيفي، وتخطيط قوى الموارد البشرية، وتعزيز الثقافة المؤسسية وخلق بيئة عمل جاذبة ومحفزة، والتواصل الفعال مع الموظفين.



وحملت الجلسة الثانية للاجتماع ثلاثة مواضيع، كان الأول منها مع الوكيل المساعد للاستقطاب والتوظيف أحمد بن إبراهيم المنيف بعنوان أهمية دور الفروع في أنشطة التوظيف بالوزارة، ثم العنوان الثاني عن أهمية دور الوزارة في التوثيق مع وكيل الوزارة المساعد للمراجعة والتوثيق عبيد الله بن حمدان آل صنعاء، ومن ثم العنوان الثالث حول الخدمات الإلكترونية الجديدة في الوزارة وأهمية الاستفادة منها مع المستشار والمشرف العام على الوكالة المساعدة لتقنية الأعمال ياسر بن فلاح الشمري.



واختُتِم الاجتماع بالجلسة الثالثة والرابعة بعرض مقدم من إدارة المراجعة الداخلية للوزارة، قدّمه المستشار والمشرف العام على إدارة المراجعة الداخلية خالد بن محمد العريفي، وحلقة نقاش مفتوحة بين المشاركين والحضور.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..