×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تطوير قريتي " القرية " و " الدهناء " التراثيتين بتنومة بعد تجاوب الأهالي

طرح منتزه المحفار للإستثمار

تطوير قريتي " القرية " و " الدهناء " التراثيتين بتنومة بعد تجاوب الأهالي
تنومة : تجاوب أهالي قريتا " القرية " و " الدهناء " التراثيتين بمحافظة تنومة مع مشروعي تأهيل وتطويرالقريتين المقرر أن تنفذه بلدية المحافظة بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ، وذلك بالتوقيع على محضر بالموافقة على البدأ فيه .
أعلن ذلك بعد الاجتماع الذي عقده محافظ تنومة عبد الرحمن الهزاني مع رئيس بلدية المحافظة مصلح العلياني ومدير مكتب السياحة والتراث الوطني بالنماص ظافر العمري وعدد من ممثلي الفرع بعسير .
وتشمل المرحلة الأولى في مشروعي القريتين : تطوير البنية التحتية ، و إيصال بعض الخدمات الرئيسية لها ، في الوقت الذي تحرص فيه هيئة السياحة أن تكون مرحلة التطوير وفق طبيعة المكان دون حدوث أي تغيير في النسق المعماري والتراثي للقريتين ، فيما قال رئيس بلدية تنومة مصلح العلياني بأن مشروع التأهيل للقريتين قيد الاعتماد .
وكان الاجتماع ناقش عدد من المواضيع الأخرى الخاصة بتطوير وتنمية السياحة بمحافظة تنومة والعمل بروح الفريق الواحد في تسهيل العقبات التي تواجه مراحل التطوير وكسب الوقت في خلق بيئة سياحية جذابة تحكي الصورة الحقيقة التي تتمتع بها محافظة تنومة التي تعد من الواجهات السياحية الرئيسية بمنطقة عسير ، وخرج بالإقرار بأن تتولى هيئة السياحة الدارسة الفنية لمشروع تطوير سوق السبت بتنومة وفق معطيات المكان وبلدية تنومة التنفيذ والإنجاز ، وتخصيص السوق الشعبي القديم للحرفيين والأسر المنتجة ، وذلك بعد انتهاء البلدية من تأهيلها بالكامل وفق الدراسة الفنية المقدمة من الهيئة ، إضافة لطرح مشروع تطوير منتزه المحفار السياحي للاستثمار ، وتنفيذه وفق الدراسة البيئية للمشروع والتي أعدتها الهيئة سابقا .
وفضلا عن ذلك ، أوصى الاجتماع بحصر الحرفيين والأسر المنتجة وإدراجهم ضمن البرنامج الوطني بارع ، وحصر المنتزهات الطبيعية بالمحافظة ، وإقامة ورشة عمل توعوية لأصحاب القرى التراثية .
بدوره ، أوضح مدير عام السياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة بأن رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان يتابع عن كثب المشاريع السياحية عامة والتراثية خاصة ، ويوجه بالمعالجة الفورية لأي عوائق تعترض تطوير وتنمية السياحة بمحافظة تنومة ، كما أنه يحرص على توطين العلاقة مع الشركاء للعمل وفق المنظومة المتبعة وإظهار بالصورة المشرفة التي تعكس طبيعة السياحة السعودية .

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..