×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ورشة عمل عن "مشاكل القرود" في المملكة وسبل علاجها

تنومة : برعاية معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود، تعقد الهيئة السعودية للحياة الفطرية بالتعاون مع الجامعة ورشة عمل عن مشاكل قرود البابون في المملكة العربية السعودية وسبل علاجها، وذلك يوم الأثنين المقبل وتستمر لمدة يومان بالمدرجات المركزية بالمدينة الجامعية بأبها.

ويشارك في الورشة العديد من الجامعات السعودية والوزارات ذات العلاقة، كما سيشهد اليوم الأول محاضرة عن مشاكل القرود في المملكة، وأبعادها ، يقدمها الأستاذ أحمد البوق، بالإضافة إلى محاضرة أخرى يقدمها الدكتور عبدالعزيز العقيلي عن الأمراض المشتركة بين الإنسان والحياة الفطرية (كورونا نموذجاً).

وسيقدم الأستاذ الدكتور نبيل زاهد محاضرة عن الأمراض الطفيلية المشتركة بين الأنسان والقرود، بدوره يقدم الأستاذ مبارك الشهراني محاضرة بعنوان قرود البابون والبيئة في عسير، وسيقدم الدكتور هيثم نيازي محاضرة بعنوان المشاكل المنتشرة والمتكررة الناتجة من إنتشار قرود البابون في مناطق جبال السروات في المملكة، بالإضافة إلى محاضرة عن انعكاس مشاكل القرود على القطاع الزراعي يقدمها ممثل وزارة الزراعة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..