×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات توفر الخدمات الصوتية اللاسلكية والإنترنت لـ (2065) قرية وهجرة ضمن أحدث مشاريعها

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات توفر الخدمات الصوتية اللاسلكية والإنترنت لـ (2065) قرية وهجرة ضمن أحدث مشاريعها
تنومة - واس : أنجزت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ممثلة بصندوق الخدمة الشاملة خدمة (2065) قرية وهجرة من القرى والهجر المدرجة في مشروعاتها 9 , 10 ,11 بنهاية سبتمبر من العام 2015م .
وكشفت الهيئة في بيان لها اليوم أن إجمالي ما تم خدمته من قرى وهجر بهذه المشاريع الثلاثة بلغ (3.647) قرية وهجرة في كل من منطقة المدينة المنورة ومنطقة حائل ومنطقة جازان ومنطقة عسير ومنطقة تبوك، وذلك في ضوء الدعم السخي والتوجيهات الكريمة من حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظها الله - بشأن توفير خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات لكل التجمعات السكانية بأرجاء المملكة.
وأوضحت أنه وعلى الرغم من المساحة الجغرافية الشاسعة للمملكة التي تمثل تحدياً كبيراً في هذا الخصوص، إلا أن فرص مساعي هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات نحو نشر الخدمات على أرجاء المملكة قد تضاعفت بعد إنشاء صندوقٍ للخدمة الشاملة بهدف إيصال خدمات الاتصالات( الخدمة الصوتية الثابتة أو المتنقلة وخدمة الانترنت ) إلى داخل مباني التجمعات السكانية المستهدفة (مراكز، وقرى، وهجر)، التي يتراوح عدد سكانها بين 100 إلى 5.000 نسمة، ويتم استهداف التجمعات غير المجدية تجارياً ولا تتوفر فيها خدمات الاتصالات المطلوبة.
وأشارت إلى أن الصندوق يقوم بتوفير ما يسمى بـ "حق الاستخدام الشامل" وهو توفير خدمات الاتصالات بالجودة المطلوبة لخارج مباني التجمعات السكانية المستهدفة التي يقل عدد سكانها عن 100 نسمة، بحيث يمكن الوصول لها في حدود مسافة لا تتجاوز 10 كيلومترات.
الجدير بالذكر أن التزام مقدمي خدمات الصندوق تجاه التجمعات السكانية بالمحافظات المستهدفة لا ينتهي بمجرد انتهاء تنفيذ المشروع، إذ إن مدة اتفاقية خدمات الصندوق هي سنتان ميلاديتان، يتم خلالهما تنفيذ المشروع، وتقديم الخدمات للتجمعات السكانية المستهدفة، ومراقبة جودة وتوفر الخدمات المقدمة، ومعالجة أي شكاوى ترد إلى الهيئة بشأن هذه التجمعات، ومن ثم تصبح خدمة التجمعات السكانية بالمحافظات المستهدفة جزءاً من التزامات مقدمة الخدمة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..