×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات توفر الخدمات الصوتية اللاسلكية والإنترنت لـ (2065) قرية وهجرة ضمن أحدث مشاريعها

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات توفر الخدمات الصوتية اللاسلكية والإنترنت لـ (2065) قرية وهجرة ضمن أحدث مشاريعها
تنومة - واس : أنجزت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ممثلة بصندوق الخدمة الشاملة خدمة (2065) قرية وهجرة من القرى والهجر المدرجة في مشروعاتها 9 , 10 ,11 بنهاية سبتمبر من العام 2015م .
وكشفت الهيئة في بيان لها اليوم أن إجمالي ما تم خدمته من قرى وهجر بهذه المشاريع الثلاثة بلغ (3.647) قرية وهجرة في كل من منطقة المدينة المنورة ومنطقة حائل ومنطقة جازان ومنطقة عسير ومنطقة تبوك، وذلك في ضوء الدعم السخي والتوجيهات الكريمة من حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظها الله - بشأن توفير خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات لكل التجمعات السكانية بأرجاء المملكة.
وأوضحت أنه وعلى الرغم من المساحة الجغرافية الشاسعة للمملكة التي تمثل تحدياً كبيراً في هذا الخصوص، إلا أن فرص مساعي هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات نحو نشر الخدمات على أرجاء المملكة قد تضاعفت بعد إنشاء صندوقٍ للخدمة الشاملة بهدف إيصال خدمات الاتصالات( الخدمة الصوتية الثابتة أو المتنقلة وخدمة الانترنت ) إلى داخل مباني التجمعات السكانية المستهدفة (مراكز، وقرى، وهجر)، التي يتراوح عدد سكانها بين 100 إلى 5.000 نسمة، ويتم استهداف التجمعات غير المجدية تجارياً ولا تتوفر فيها خدمات الاتصالات المطلوبة.
وأشارت إلى أن الصندوق يقوم بتوفير ما يسمى بـ "حق الاستخدام الشامل" وهو توفير خدمات الاتصالات بالجودة المطلوبة لخارج مباني التجمعات السكانية المستهدفة التي يقل عدد سكانها عن 100 نسمة، بحيث يمكن الوصول لها في حدود مسافة لا تتجاوز 10 كيلومترات.
الجدير بالذكر أن التزام مقدمي خدمات الصندوق تجاه التجمعات السكانية بالمحافظات المستهدفة لا ينتهي بمجرد انتهاء تنفيذ المشروع، إذ إن مدة اتفاقية خدمات الصندوق هي سنتان ميلاديتان، يتم خلالهما تنفيذ المشروع، وتقديم الخدمات للتجمعات السكانية المستهدفة، ومراقبة جودة وتوفر الخدمات المقدمة، ومعالجة أي شكاوى ترد إلى الهيئة بشأن هذه التجمعات، ومن ثم تصبح خدمة التجمعات السكانية بالمحافظات المستهدفة جزءاً من التزامات مقدمة الخدمة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  
الأخبار المحلية / 04 جمادى الثاني 1441

أكد الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير على ضرورة الاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة وتذليل كافة العوائق التي تواجههم بما يضمن لهم الحياة الكريمة ويحقق النفع والفائدة لهم. جاء ذلك خلال استقبال سموه اليو..

الأخبار المحلية / 04 جمادى الثاني 1441

أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله ‏- اتصالاً هاتفياً اليوم، بفخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين. وأكد خادم الحرمين الشريفين، لفخامته موقف المملكة الثابت م..

الأخبار المحلية / 04 جمادى الثاني 1441

صدر اليوم بيان من وزارة الخارجية فيما يلي نصه: اطلعت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية على إعلان الإدارة الأمريكية عن خطتها للسلام بعنوان " رؤية السلام والازدهار ومستقبل أكثر إشراقا"، وفي ضو..

الأخبار المحلية / 03 جمادى الثاني 1441

صرّح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف " تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف وإلحاقاً لما أعلن عنه سابقاً من مبادرة إنسانية بتاريخ (14مايو 2018م) ستبد..

الأخبار المحلية / 03 جمادى الثاني 1441

رأس مدير عام التعليم بمنطقة عسير سعد الجوني ،اليوم ، اجتماع مجلس أولياء أمور الطلاب الذي نظمته وحدة الشراكة بين المدرسة والأسرة والمجتمع "ارتقاء"، بحضور مديري الوحدة للبنات الدكتورة حنان بامشيع ، والب..

الأخبار المحلية / 03 جمادى الثاني 1441

أقام دار الملاحظة الاجتماعية بأبها حفل تكريم للطلاب المتفوقين عن الفصل الدراسي الأول للعام 1441 هـ والمتميزين في البرامج والأنشطة خلال إجازة منتصف العام وذلك انطلاقا من أهمية التحفيز والتشجيع في العمل..