×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بالصور... الاجواء الساحرة تجذب السياح في أبها

أبها.. سحر الأجواء وبهجة المطر

بالصور...  الاجواء الساحرة تجذب السياح في أبها
تنومة : في الوقت الذي حذرت فيه الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة المواطنين من الخروج وقت الذروة بسبب ارتفاع درجات الحرارة والتي وصلت لخمسين درجة مئوية في عدد من مناطق المملكة، تسابق زوار منطقة عسير للخروج في هذا الوقت - بين الثانية عشر ظهراً والثالثة عصراً - مستمتعين بالأجواء الباردة والماطرة التي تشهدها محافظات ومراكز المنطقة والمتنزهات السياحية .
ووفقا لتقرير صدر من الأرصاد فإن المنطقة موعودة - بإذن الله - مع الأمطار هذا الأسبوع، حيث تتساقط زخات المطر حتى وقت كتابة هذا التقرير - ظهر أمس - ، كما شهدت المنطقة أول من أمس السبت هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالبَردْ، حظيت معها المتنزهات السياحية: السودة ، الفرعاء، دلغان، الحبلة ، بإقبال المتنزهين للاستمتاع بهذه الأجواء والتي تزامنت مع دخول شهر أغسطس - وهو الشهر الأكثر حرارة في العالم - .
وفيما منعت وزارة العمل الشركات من العمل وقت الظهيرة في مناطق المملكة بسبب موجة الحرارة، يلاحظ زائر منطقة عسير كيف أن الامطار أجبرت السٌياح على المكوث داخل سياراتهم في هذا الوقت، بسبب كثافة الأمطار، محتاطين بالملابس الشتوية، خرج عقبها الأطفال للعب تحت المطر والبرد.
من جهته، قال الناطق الاعلامي للمديرية الدفاع المدني بعسير العقيد محمد العاصمي إن مركز القيادة والتحكم بالمديرية قد ورده عدد من البلاغات للأمطار التي شهدتها المنطقة، حيث كانت الأمطار من خفيفة إلى غزيرة في عدد من المحافظات والمتنزهات، ولم تخلف تلك الأمطار أي مكروه - ولله الحمد - .
يذكر أن درجات الحرارة في منطقة عسير في اليومين الماضية وصلت في منتزه السودة مثلاً إلى 12 درجة مئوية.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..