×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

إكتشاف أول "حالة كرونا" في عسير

إكتشاف أول "حالة كرونا" في عسير
صحيفة تنومة - عسير عقد فريق القيادة والتحكم في صحة عسير مساء أمس الجمعة بمقر المديرية اجتماعا طارئاً برئاسة رئيس الفريق مدير عام الشئون الصحية بمنطقة عسير الدكتور ابراهيم بن سليمان الحفظي وبحضور اعضاء الفريق لدراسة ومراجعة جميع الاجراءات الطبية والوقائية التي اتخذتها المنطقة بعد تسجيل اول حالة كورونا بمنطقة عسير منذ بداية عام 2014 م وحتى الان .

وقال الدكتور الحفظي بأن فريق القيادة والتحكم بصحة عسير قام باتخاذ الخطوات الاجراءات حسب البروتوكول والتعليمات المبلغة لنا من قبل الوزارة للتعامل مع مثل هذه الحالات .

وأضاف الدكتور الحفظي بان الفريق تلقى يوم امس الخميس بلاغ من مستشفى الخميس العام عن وجود حالة ايجابية بفيروس كورونا حيث تم على الفور إبلاغ الوزارة وإرسال الفريق المناوب ونقل الحالة الى المستشفى المرجعي وهو مستشفى عسير المركزي بعد تطبيق كافة الاجراءات الوقائية لمنع انتقال العدوى ، وبعد التنسيق مع الوزارة ونظراً لصعوبة حالة المريض فقد تم نقله صباح اليوم بطائرة الاخلاء الطبي الى مستشفى الامير محمد بن عبدالعزيز بالرياض .

وحول الاجراءات الوقائية التي تم اتخاذها اوضح الدكتور الحفظي بأنه تم حصر جميع المخالطين للحالة من الممارسين الصحيين وتطبيق الاجراءات الوقائية عليهم وكذا ذوي المريض والذين تم زيارتهم في المنزل من قبل فريق الاستقصاء الوبائي وتم اخذ عينات منهم وإرسالها للمختبر المركزي لتأكد من عدم اصابتهم بالعدوى مع اتخاذا الاجراءات التثقيفية وتبليغهم بالتعليمات والطرق الصحيحة لمنع انتشار المرض .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..