×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

قطاع بارق الصحي ينظم فرضية ودورة تدريبية عن خطط الطوارئ

قطاع بارق الصحي ينظم فرضية ودورة تدريبية عن خطط الطوارئ
صحيفة تنومة - عسير انطلقت بقطاع مراكز الرعاية والطب الوقائي ببارق دورة تدريبية لتطبيق خطة الطوارئ مع اقامة فرضية حية بحضور المشرف على المراكز الصحية والطب الوقائي بمحافظة بارق الاستاذ سليمان بن محمد السلومي والمساعدين وبعض المشرفين ورؤساء الاقسام ومدراء المراكز اعضاء لجنة الطوارئ بالقطاع ومنسوبي فرق الدعم المشاركة من اطباء وتمريض وفنين وسائقين للإسعافات الذين سيستعان بهم بالمستشفيات والمراكز الحدودية عند الحاجة .

أوضح ذلك الناطق الاعلامي بصحة عسير سعيد بن عبد الله النقير مشيراً بأن الدورة بدأت بمحاضرة عن خطة طوارئ المنطقة وخطة القطاع والمراكز وعرض مرئي قدمها المشرف على القطاع ثم محاضرة للدكتور محمد قطبي وورش عمل شارك فيها كل الحضور تلى ذلك تطبيق فرضية حية للطوارئ بإشراف المساعد للشؤون الفنية الاستاذ علي زاهر البارقي وتنفيذ مدير التدريب والطوارئ الاستاذ محمد غازي البارقي والأستاذ احمد محمد البارقي ومشرف التمريض الاستاذ جمال علي الشهري ومدير الخدمات الاستاذ عقيل عاطف البارقي والفرق المشاركة وبعض منسوبي شركة زهران بأشراف المشرف الفاتح وقد طبقت الفرضية بمركز صحي بارق حيث شارك فيها كافة منسوبي المركز من اطباء وفنين وتمريض وقد قيم الخطة فريق بقيادة المشرف الفني بالقطاع الدكتور طارق عمر .
وفي نهاية الفرضية شكر المشرف على المراكز الصحية والطب الوقائي بمحافظة بارق كافة الحضور والمشاركين ووجه بتطبيق ذلك في كافة مراكز الطوارئ الثلاثة وتكرار التدريب والفرضية ليشمل كافة منسوبي القطاع والمراكز الصحية .

image
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..