×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

خطة للمرشدين السياحيين في عسير ل ٥ سنوات قادمة

خطة للمرشدين السياحيين في عسير ل ٥ سنوات قادمة
صحيفة تنومة - عسير ناقش مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة خطة مجموعة المرشدين السياحيين بالمنطقة لفترة ٥ سنوات قادمة، ووضع نظام داخلي للمجموعة، مستمعا لمتطلبات واقتراحات أعضائها.

جاء ذلك خلال اجتماعه بهم صباح أمس بمقر فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة.

وشمل الاجتماع بحث رفع عدد المرشدين السياحين بالمنطقة، وتقديم دعوات مباشرة لطلاب الجامعات للانضمام للمجموعة، وأخرى عن طريق المنشورات والمعارض والفعاليات في المنطقة، بالإضافة إلى المشاركة في فعاليات المجتمع والحملات الخاصة بها، منها: رحلات لدور الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة.

كما تخلل الاجتماع طرح فكرة استضافة اليوم العالمي للمرشدين السياحين بالتنسيق مع اللجنة الاستشارية للإرشاد السياحي، والمشاركة سنويا في تاريخ ٢١ فبراير بفعاليات، يساهم المرشدين السياحيين بخدماتهم مجانا احتفالا بذلك اليوم.

بدورهم، نادى المرشدون بكتيب يضم معلومات موثقة عن المسارات السياحية تصبح مرجع لهم، واستحداث جائزة لتكريم المرشد المتميز، وإنهاء تراخيص بقية المرشدين بالتعاون مع فرع السياحية، وعقد دورات لهم لرفع مستواهم في مختلف احتياجاتهم، والعمل مع الهيئة على رفع مستوى الخدمات السياحية بوضع آلية إيصال أي ملاحظات عليها وعلى مقدميها، بالإضافة إلى عمل حملة دعائية للإدارات الحكومية والشركات بقائمة أسماء المرشدين وأرقام الاتصال والتعريف بخدماتهم وإيجاد مقر ثابت لهم لمن يريد التعاون والوصول لهم وإيجاد ركن لهم في جميع الفعاليات.

image

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..