×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تدشين برنامج التطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية في عسير

صحيفة تنومة - عسير  استجابة إلى توجيه معالي وزير الصحة المكلف بتعزيز برنامج التطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية وفي إطار المشاركة في موسمي الحج و الشتاء (2014-2015) فقد وفرت الوزارة لقاح الأنفلونزا لتطعيم الفئات الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات المرض و قد تم تفعيل البرنامج في جميع المستشفيات و المراكز الصحية بمنطقة عسير، وقام المدير العام للشؤون الصحية بعسير الدكتور/ إبراهيم بن سليمان ألحفظي ، بتدشين البرنامج بأخذه اللقاح ومساعده للصحة العامة الدكتور/ عبد الله بن محمد الشهراني .

أوضح ذلك الناطق الإعلامي بصحة عسير سعيد بن عبالله النقير مشيراً إلى إن البرنامج يستهدف في مرحلته الأولى جميع الحجاج لهذا العام من ذوي الأمراض المزمنة و الممارسين الصحيين المشاركين في برنامج الحج و جميع الأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة و الذين يعانون من ضعف المناعة الوراثية أو المكتسبة والنساء الحوامل خلال موسم الأنفلونزا الموسمية.

وأضاف النقير بأن الذين تم تطعيمهم في جميع المستشفيات والمراكز الصحية بعسير قد بلغوا حتى الآن (5931) شخص من الفئات المستهدفة، على أن يتم تطعيم كل المستهدفين خلال موسم الشتاء لهذا العام بإذن الله تعالى .

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..