×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

المهرجان السعودي الإماراتي ينطلق الجمعة

بمتابعة أمير عسير.. المفتاحة تنهي استعدادتها

المهرجان السعودي الإماراتي ينطلق الجمعة
صحيفة تنومة - عسير أنهى مركز الملك فهد الثقافي "قرية المفتاحة" استعدادته لاحتضان المهرجان السعودي الإماراتي الذي سينطلق اليوم الجمعة 1 أغسطس ويستمر حتى 8 من ذات الشهر، ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا 1435 هـ.

وأوضح مدير المركز محمد السريعي أن سمو أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز وجه أمانة المنطقة والجهات ذات العلاقة باستكمال التجهيزات الخاصة بكل جهة في المركز، مشددا على الحرص والمتابعة المباشرة من سموه على إنجاح المهرجان، ما يسهم في مضاعفة الجهود.

وأكد السريعي أن مثل هذا المهرجان هو باكورة أعمال وفعاليات سيحتضنها المركز في المرحلة المقبلة، مشيراً في الوقت نفسه أنه سينتج من خلاله إبرام شراكات مع وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بدولة الإمارات في عدد من المجالات الفنية والثقافية والشبابية.

بدوره، بين مدير المهرجان عبدالرحمن عسيري أن الوفد الإماراتي المشارك في المهرجان سيصل عصر اليوم الجمعة، والذي يضم 50 فرداً مكون من فريق إداري من وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وعدد من الفنانين والمصورين الفوتوغرافيين والحرفيين وفرقة شعبية.

وبين عسيري أن الفعاليات ستبدأ في تمام الساعة الرابعة عصرا بصفة يومية طوال مدة المهرجان بقرية المفتاحة، لافتاً إلى أنها ستشمل معرضاً للفنون التشكيلية وآخر للتصوير الفوتوغرافي وورش عمل لهما، يشارك فيها فنانين من الجانبين السعودي والإماراتي.

وأضاف: "ستقدم فرقة الإمارات فنون "العيالة" و"الحربية" و"الليوا" و"الهبان" و"الانديما" في فناء قرية المفتاحة، على أن تشاركها الفرق الشعبية بمنطقة عسير بألوان "الخطوة" و"العرضة" و"اللعب""، مبيناً أنها العروض ستكون على فترتين، الأولى عند الخامسة عصراً والثانية التاسعة مساء.

ولفت عسيري إلى مشاركة الحرفيين والحرفيات من دولة الإمارات في ساحة العروض، بجانب عدد من الحرفيين السعوديين لعرض منتجاتهم، إضافة إلى أن متحف الحضارات بالقرية سيكون فاتحا أبوابه للزوار، وستقدم وثيقة إلكترونية بعنوان "حب وولاء"، عبارة عن رسائل إلكترونية يكتبها زوار المهرجان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ورئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وأضاف أن إدارة المهرجان شكلت العديد من اللجان المساندة التنظيمية، وأنهت كافة ترتيبتها، مرحباً بالوفد الإماراتي، ومشددا على التطلع إلى نسخة أولى من المهرجان تطور في السنوات المقبلة.

وختم تصريحه بتقديم الشكر والتقدير والعرفان لسمو أمير منطقة عسير على دعمه اللامحدود وتسهيله لكافة الاحتياجات، موصلاً الشكر إلى مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار أمين عام مجلس التنمية السياحية بالمنطقة المهندس محمد العمرة على متابعته للعمل بصفة دائمة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..