×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بالصور ...أهالي أبها يحتفلون بالعيد على أهازيج حب الوطن والتمسك بحمايته

تكريم سفراء الوطن

بالصور ...أهالي أبها يحتفلون بالعيد على أهازيج حب الوطن والتمسك بحمايته
صحيفة تنومة - عسير على وقع الأهازيج الشعبية التي تحكي حب الوطن والتمسك بحمايته، احتفل أهالي أبها بقدوم عيد الفطر المبارك ثاني أيام العيد بإحياء "السمرة الأبهاوية" في ساحة البحار التاريخية ـ وسط المدينة ـ ، برعاية من أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز.

وبدأ الحفل بقدوم أهل القرى المجاورة بالدمة و الزامل و المدقال حسب العادات القبيلة، كان في استقبالهم "صف" عبارة عن مجموعة من أهل المدينة يرحبون بهم يتقدمهم كبيرهم، أدوا الرده التي تتضمن السلام والتهنئة بالعيد للقيادة ولسمو أمير المنطقة والحاضرين جميعا وأيضا ذكر ما من الله على البلد ويختمها بالسلام، وهكذا توالت الوفود حتى اكتملت.

وشارك في الحفل العديد من الفرق الشعبية بألوان تراثية، وتواصلت السمرة المفتوحة التي شارك فيها الأطفال.

واختتم الحفل بتكريم عدد من أبناء عسير ممن كان لهم خدمات وطنية مميزة لبلدهم في الخارج، وهم: سفير المملكة في لبنان علي آل عواض، وسفير المملكة هولندا عبدالله الشغرود، ومسؤول الشؤون العسكرية في سفارة المملكة بأمريكا فايز مخافة، والدكتور عبدالرحمن فصيل الملحق الثقافي في ماليزيا، والدكتور علي البشري الملحق الثقافي في كندا، إضافة إلى مجموعة من كبار وأعيان المدينة، هم: علي آل محسنة، وعبدالله الغريبي، وإبراهيم أبومسمار، عبدالرحمن الأسمري، وحسن المازني، وسليمان بن حبتر.

من جهته، أوضح عضو اللجنة المنظمة منسق برنامج الحفل إبراهيم آل مسفر أن الاحتفال يأتي لإحياء شعيرة دينية، وإعادة بعض العادات والتقاليد التي كان يفرح بها أهل أبها في أيام العيد من الموروث الشعبي بألونه، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن اختيار المكان نظرا للنجاح في العامين الماضيين في البسطة والحاجة إلى مكان أوسع يضم خدمات ويتسع لعدد أكبر، إلى جانب أن ساحة البحار هي أساسا من كانت تحتضن احتفالات المدينة.

وختم آل مسفر حديثه برفع الشكر والتقدير لسمو أمير المنطقة لرعايته للحفل وموافقته على إقامة بساحة البحار، كما قدم الشكر لأمانة المنطقة بقيادة إبراهيم الخليل وكافة الأجهزة والخدمية، إضافة لمجموعة من أهل أبها المشاركين بالتنظيم والتجهيز في نموذج فاعل للشراكة المجتمعية التي تتميز بها عسير.

يذكر أن اللجنة المنظمة تضم؛ حسن مخافة وإبراهيم مسفر وعبدالله فصيل.

image

image

image

image

image

image

image

image
image

image
image

image
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..