×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بدء أعمال المسوح الميدانية لمدن محايل بيشه النماص ظهران الجنوب

تدشين المرحلة الثانية المرصد الحضري بأبها

بدء أعمال المسوح الميدانية لمدن محايل  بيشه  النماص  ظهران الجنوب
صحيفة تنومة - عسير بدأت أعمال المسوح الميدانية لمدن أبها الحضرية ( أبها خميس مشيط- أحد رفيدة ) ومدن منطقة عسير ( محايل بيشه النماص ظهران الجنوب ) خلال شهر جمادى الأول لهذا العام 1435 هـ والتي ستستغرق حوالي ثلاثة أشهر بناء على توجيه صاحب السمو الملكي أمير منطقة عسير ورئيس مجلس المرصد الحضري للجهات التنفيذية والأمنية لتسهيل أعمال المسح الميداني , حيث بدأ مركز المرصد الحضري بأمانة منطقة عسير أولى خطواته للإعداد لأعمال المسوح الميدانية الاجتماعية والاقتصادية بزيارة لمحافظة خميس مشيط , وتم الاجتماع بكل من محافظ خميس مشيط رئيس البلدية لعرض خطة المسح الميداني التي ستجرى للمدينة كمرحلة أولى من مراحل المسح وذلك على عينة مختارة عشوائيا حوالي 10 % من إجمالي الأسر المعيشية بالمجتمع والتي سيتم بحثها من خلال استمارات معدة لهذا الغرض .

أوضح ذلك المهندس خالد آل جابر أمين مجلس المرصد الحضري ، وأضاف أنه وستتوالى عمليات المسوح الميدانية بباقي مدن الدراسة وسيسبق ذلك عدد من الاجتماعات مع الأجهزة التنفيذية والأمنية بهذه المدن من أجل تنفيذ أعمال المسح الميداني على أكمل وجه وللوصول لبيانات مباشرة وواقعية في الإطار الزمني المطلوب وذلك بهدف إنتاج وتحليل المؤشرات الحضرية للقطاعات التنموية المختلفة ووضع الآلية المناسبة لمتخذي القرار في وضع السياسات التنموية .

ويقوم بأعمال المسوح الميدانية فرق عمل نسائية مدربة تحت إشراف خبراء في المسوح الميدانية ومندوبين من أمانة منطقة عسير والبلديات , وتشارك عدة جهات في الإشراف والتأمين لهذه العملية على رأسها إمارة منطقة عسير ومحافظاتها والشرطة وهيئة الأمر بالمعروف.



image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..