×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

النايف يدشن الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الاطفال في النماص

النايف يدشن الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الاطفال في النماص
النماص - حسن عامر أكد محافظ النماص محمد بن حمود النايف أن الجهود التي طبقت في برنامج استئصال شلل الأطفال ادت بفضل الله إلى خلو المملكة من شلل الأطفال منذ عام 1995 هـ رغم كل التحديات الخاصة بخطورة وفادة الفيروس من الدول الموبوءة وبذلك استحقت الوزارة شهادة تقدير دولية من منظمة الصحة العالمية تقديرا لجهودها . جاء ذلك خلال تدشينه للحملة الوطنية ضد شلل الأطفال بمقر المركز الصحي وسط المحافظة وذلك بحضور الإدارات الحكومية ذات العلاقة حيث انطلقت القافلة التوعوية في شوارع النماص ومراكزها لتوعية المواطنين والمقيمين عن اهمية هذه الحملة والذي تستهدف 2100 حاله وتستمر لمدة أسبوع وعدد الفرق 15 فرقة موزعة على المراكز الصحية بالنماص ومراكزها وهدفها القضاء على فيروس شلل الأطفال من البيئة في زمن محدد ورفع مستوى المناعة ضد الفيروس ويتم التطعيم بنفس الطريقة السابقة لجميع الأطفال دون سن الخامس سنوات بغض النظر عن سابقة التطعيم. ودعا مشرف المراكز الصحية بمحافظة النماص محمد بن خزيم الأسمري على التعاون مع الجهات الصحية المعنية عند تنفيذ الأنشطة الخاصة لأستئصال مرض شلل الأطفال بشكل نهائي وبين الأسمر أنه في حالة ظهور أعراض أو اشتباه في حالة مرض شلل الأطفال في المحافظة أو مراكزها على أي طفل مصاب بارتفاع في درجة الحرارة او قيء غير معروف السبب يجب عرضه بأسرع وقت ممكن على الطبيب المختص لفحصه وتشخيص حالته مثمنا الأسمري جهود فريق العمل في المراكز الصحية والجهات ذات العلاقة على أنجاح تدشين الحملة .

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..