×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير يوجه مدراء الادارات الحكومية بتنفيذ توصيات مجلس شباب منطقة عسير

صحيفة تنومة - عسير وجه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس شباب منطقة عسير ، مدراء الإدارات الحكومية بالمنطقة بالمشاركة في تنفيذ احتياجات وتطلعات شباب المنطقة بأسرع وقت ممكن .

جاء ذلك عقب مجموعة من التوصيات التي بعثها اعضاء مجلس شباب منطقة عسير لسمو أمير المنطقة ورئيس المجلس ,حيث وجه سموه عموم الجهات المعنية بضرورة سرعة تلبية احتياجات وتطلعات الشباب ودمجهم في العمل التنموي على أكمل وجه كونـهم يشكلون النسبة الأكبر واحتياجاتـهم تنمو بسرعة متزايدة.

وقد بلغت مجموعة التوصيات التي تم الرفع بـها لسمو أمير المنطقة أكثر من عشرون توصية تخدم شباب المنطقة ذكورا وإناثا في جميع المجالات الشبابية , حيث شملت المطالبه بتأسيس مركز للبحث العلمي في قضايا الشباب والتوسع في مجال الدراسات العليا بحيث يشمل هذا التوسع كل فئات المجتمع ومن ضمنها ذوي الاحتياجات الخاصة , وفتح باب الانتساب للبنين بالجامعة , وفتح الجامعة فروعا جديدة في المحافظات التابعة للمنطقة التي لا توجد بـها فروع بالإضافة الى تأسيس مركز تأهيلي تدريبي لذوي الاحتياجات الخاصة من الشباب يتوافق مع متطلبات سوق العمل,وتطوير آليات القضاء على الأمية التقنية بخلق برامج تستهدف تنمية المجتمع وتوفير آليات لإدماج ذوي الاحتياجات الخاصة في منظومة التعليم والتدريب والتوظيف وتأسيس مركز معلومات الشباب (طالبي العمل) وربطه بمراكز المعلومات المقترح انشائه بكافة محافظات عسير , وتأسيس مراكز التدريب الحرفي لشابات المنطقة بشكل متطور ومحترف , ومراكز للتدريب التحويلي والإسعافي يستهدف تدريب شباب وبنات المنطقة وتهيئة وتوفير البنى التحتية للرياضة بالأحياء والمدارس وتطوير نوادي ادارة التربية والتعليم لتعتمد شهاداتـها داخل سوق العمل وضرورة توفير مكتب توظيف للشباب وإشراك الجهات المشاركة في نشر ثقافة العمل التطوعي وتوفير مكاتب تخدم ذوي الاحتياجات الخاصة من جميع القطاعات الحكومية وتلبية متطلباتـهم فيها دون الحاجة للرجوع للإدارات وإنـهاء معاملاتهم بيسر وسهوله وإشراك الشباب في المجالس المحلية بالمحافظات وإنشاء حلبة للسيارات تكون بين مدينتي أبـها وخميس مشيط وحث أئمة وخطباء المساجد للاهتمام بمواضيع الشباب وما يهمهم وتوضيح التبعات السلبية لبعض تصرفات الشباب لأولياء أمورهم والمسئولين عنهم ,وكذلك إنشاء أندية رياضية في محافظات المنطقة التي تفتقر لذلك وتفعيل أندية الأحياء ودعمها ببرامج دائمة للشباب وإيجاد حلول مناسبة للمساهمة في حل مشكلة الإسكان لشباب منطقة عسير وتفعيل وتوسيع أنشطة مراكز الموهبة والإبداع في كافة محافظات المنطقة وتوعية سكان المناطق النائية دينينا وتعليمياً وصحيا وثقافيا من خلال برامج دائمة تنفذ في تلك المناطق , بالإضافة الى رفع المستوى الاقتصادي لشباب المنطقة من خلال تسهيلات تقدم للشاب من الجهات ذات العلاقة لكي يتحول الشاب من طالب عمل إلى صاحب العمل وتكثيف البرامج التأهيلية للسجناء بعد خروجهم لإدماجهم في المجتمع.

الجدير بالذكر أن هذه التوصيات كانت نتيجة لحملات ولقاءات ميدانية اجراها اعضاء المجلس مع الشباب لرصد احتياجات وتطلعات الشباب في المنطقة.

من جهته قال أمين مجلس شباب منطقة عسير الأستاذ عادل بن عبد الله آل عمر ، أن المجلس يسير وفق توجيهات سمو الرئيس حيث يقف على كل احتياجات الشباب في المنطقة ويعمل جاهداً لتذليل كل العقبات التي تعترض سبل تنميتهم وتبني طموحاتهم وحريص دائما على رصد احتياجات الشباب وما هذه التوصيات التي تم الرفع بـها لسمو أمير المنطقة إلا نتيجة لحرص سموه على رصدها وتحديد الجهات المعنية بتنفيذها والمشاركة فيها.وقد شملت التوصيات مجالات مختلفة روعي فيها شمولية الخدمة لأكبر فئة من شباب المنطقة , داعياً في الوقت ذاته جميع الشباب التعاون مع المجلس للخروج بأفضل النتائج .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..