×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أكثر من 23 أسرة منتجة تشارك في معرض الضمان الاجتماعي بعسير

أكثر من 23 أسرة منتجة تشارك في معرض الضمان الاجتماعي بعسير
صحيفة تنومة - عسير نظمت وكالة الضمان الاجتماعي ممثلة في إدارة المشروعات الإنتاجية معرضاً للأسر المنتجة في منطقة عسير، وذلك للفترة من 29/1 إلى 4/2/1435هـ ولمدة (6) أيام، عرضوا من خلاله العديد من الصناعات اليدوية والمأكولات الشعبية والمنتجات المحلية المختلفة.
وأوضحت مساعدة مديرة مكتب الضمان الاجتماعي النسوي بمنطقة عسير، المشرفة على المعرض زهور طالع عسيري أن المعرض يشارك فيه أكثر من (23) أسرة منتجة قدموا من خلاله العديد من المعروضات والمأكولات الشعبية القديمة والحديثة، والمنسوجات والصناعات اليدوية، بالإضافة الى جناح الإكسسوارات والملبوسات النسائية الشعبية المختلفة، مشيرة أن الوزارة تستشعر أهمية استثمار تلك الأسر ودعمها بقروض تمويلية لإقامة مشروعاتهم ومتابعتها على أرض الواقع وتحفيزهم.
وأفادت عسيري أن وزارة الشؤون الاجتماعية تسعى من خلال هذه المعارض إلى دعم الأسر المنتجة والصناعات التقليدية والمتطورة، وتنمية المجتمع من خلال دعم العمل والإنتاج والتحول من المساعدة إلى المشاركة الفاعلة، وزيادة إعداد الأسر المنتجة وتنمية روح الريادة والعمل الخاص، إضافة إلى زيادة قاعدة الضمان الاجتماعي التي تقدم الخدمة للأسر المنتجة بدعمها لهم وتشجيعهم لإنتاج الحرف اليدوية، وتعظيم مفهوم التنمية بالمشاركة مع القطاع الخاص والتحول من التبرع إلى الرعاية ودعم وتطوير الصناعات التقليدية والحفاظ عليها من الاندثار، وتحقيق الاستقرار الاجتماعي للأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي ورفع وتحسين المستوى الاقتصادي للأسرة ، بالإضافة الى تحويل الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي من أسر معولة إلى عائلة قادرة على العمل والإنتاج.
بدورهن .. أشدن عدد من المستفيدات من المعرض بما حققه المعرض لهن خلال مشاركتهن فيه ، وذلك من خلال العائد المادي والإقبال المتزايد على الشراء من المعرض.
وثمنت (أم ماجد) إحدى المشاركات المتخصصات في صياغة الفضيات والخواتم والإكسسوارات النسائية بالمعرض، الدعم المتواصل من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير ـ حفظه الله ـ في رعاية الأسر المحتاجة، وتوجيهات سموّه لوزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة في وكالة الضمان الاجتماعي بالمنطقة في دعم هذه المعارض خلال فترة الصيف أو خلال المهرجانات الشتوية التي تقام في محافظات المنطقة.
وأثنت (أم خالد) إحدى المتخصصات في خياطة الثياب العسيرية وتطريزها على دور وكالة الضمان الاجتماعي في دعمها غير المحدود، وتلمس احتياجات الأسر المنتجة المسجلة لديها، والوقوف الى جانبها ، مشيرة أنها حصلت على جائزة سوق عكاظ للحرفيات لعام 33-1434هـ على التوالي، وأن ذلك حفزها للاستمرار في هذا العمل الشريف الذي أصبح مصدر رزقها، حيث تكسب يوميا أكثر من (2.000) ريال من خلال مبيعاتها في المعرض.
وتؤكد (أم عبدالعزيز ) مختصة في تزيين الطاولات للأفراح والمناسبات، على أهمية تلك المعارض وتنظيمها لما لها من دور في تنمية الأسرة من خلال ريعها المادي الذي يعود على الأسرة والمجتمع بالنفع العظيم، مشيرة أن دخلها اليومي لا يقل عن 1500 ريال.
أما (أم أحمد) التي تعمل في المعجّنات فقدمت شكرها لكل من وقف الى جانبها في تسخير كافة الإمكانات ودعمها، ولكل من وقف على تنسيق هذا المعرض الذي يدل على حرص حكومتنا الرشيدة على السيدات العاملات من المنزل ودعمهم والوقوف الى جانبهم، مبينة أنها تكسب ما لا يقل عن (20.000) ريال في الموسم، مؤكدة أن دخلها ارتفع بنسبة 90 % من خلال العمل المنزلي، بالإضافة الى المحافظة على التراث الشعبي للمنطقة.

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..