×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

إنشاء مستشفى شرق عسير بسعة 200 سرير.. و«الإمارة» تُشعر «الصحة» بالاتفاق على مقر البناء

إنشاء مستشفى شرق عسير بسعة 200 سرير.. و«الإمارة» تُشعر «الصحة» بالاتفاق على مقر البناء
صحيفة تنومة : محمد عامر تمكنت لجنة مختصة في منطقة عسير بالاتفاق مع الأهالي في شرق المنطقة، من اختيار موقع ملائم لبناء مستشفى شرق عسير بسعة 200 سرير، الذي صدر في وقت سابق، الأمر السامي الكريم ببنائه ضمن عدد من المستشفيات في المملكة.
وكان قد تم تشكيل اللجنة بتوجيه من أمير المنطقة الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز، بعد تزايد المطالبات من أهالي مراكز ومحافظات شرق عسير بأن يتم بناء المستشفى في المركز أو المحافظة التي تقطن فيها أكبر كثافة سكانية، وقد راعت اللجنة تغليب المصلحة العامة في اختيار الموقع المناسب.
وكشف الناطق الإعلامي لصحة عسير سعيد النقير لـ «الشرق» أن أمير المنطقة وجّه بشخوص لجنة الخدمات الصحية والاجتماعية في عسير المنبثقة من مجلس المنطقة والوقوف على الطبيعة لاختيار الموقع المناسب لبناء المستشفى. مفيداً أن اللجنة رفعت توصياتها إلى أمير المنطقة، وجرت الموافقة عليها والرفع بها إلى وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة لاستكمال اللازم.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ـ يحفظه الله ـ وجه منتصف العام الجاري باعتماد مبلغ 15 مليار ريال لإنشاء 22 مشروعاً منها 19 مجمعاً طبياً ومستشفى، حيث كان نصيب منطقة عسير منها اعتماد إنشاء أربعة مستشفيات، شملت إنشاء مستتشفى مركزي في محافظة خميس مشيط بسعة 500 سرير مع السكن، ومستشفى القحمة والبرك بسعة 300 سرير مع السكن، ومستشفى النساء والولادة والأطفال في محافظة محايل عسير بسعة 200 سرير مع السكن، ومستشفى شرق عسير بسعة 200 سرير مع السكن.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..