×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أهالي تنومة يطالبون وزير العدل بدعم محكمة تنومة بقضاه

أهالي تنومة يطالبون وزير العدل بدعم محكمة تنومة بقضاه
صحيفة تنومة - عبدالله غرمان طالب الأستاذ زارع بن عبدالله الشهري وزير العدل بسرعة إيجاد حلٍ سريعٍ وعاجل لمعاناة المواطنين في محافظة تنومة من تأخر معاملاتهم لعدم توافر العدد الكافي من القضاة في المحكمة ، وهي مشكلةٌ قديمةٌ ويعاني منها أبناء وأهالي تنومة منذ أكثر من عشر سنوات ، جاء ذلك في برقية بعث بها الى الوزير بإسمه وبإسم كافة أهالي تنومة ، وأشار فيها الى أن القضاة المعينين في المحكمة لا يستمرون طويلاً ، إضافة إلى أن كثرة المعاملات تحتاج لأكثر من قاض في المحكمة .



نص البرقية
-----------
بسم الله الرحمن الرحيم

معالي وزير العدل وفقه الله..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



أما بعد

فنحن اهالي تنومة بني شهر نرفع لمعاليكم هذه العريضة وفيها نفيدكم بمعاناتنا المريرة من وضع المحكمة في مدينتنا. فرغم أن عدد سكانها كبير جدا وفي تزايد مطرد , فانه لا يوجد فيها الا قاض واحد تاه بين القضايا الحقوقية والجنائية وقضايا حجج الاستحكام بل وقضايا الطلاق والنكاح

ولدينا ملفات حجج استحكام مركومة منذ سنين طويلة لم ينظر فيها , وقد نظر القاضي السابق في بعض تلك الحجج ثم انتقل وجاء القاضي الجديد , ونظرا لتراكم الحجج ومزاحمة القضايا الحقوقية والجنائية لها فقد أجل النظر في ملفات حجج الاستحكام الى أجل غير مسمى بحجة انشغاله بالقضايا الاخرى , وبهذا تعطلت مصالحنا بل وضاعت حقوق البعض المتعلقة باستخراج الصكوك الشرعية ولا يحل هذه المعضلة إلا دعم المحكمة بقاض ثان وثالث.

لذا نأمل من معاليكم تدارك وضعنا بتعيين قضاة مساندين في هذه المحكمة حتى تنفرج كربة المواطنين وتنحل مشكلاتهم وتنهض مصالحهم , ولنا في معاليكم كبير الأمل في تحقيق ذلك .. ولكم جزيل الشكر.

أهالي تنومة بني شهر :

عنهم / زارع بن عبدالله بن ظافر الشهري .
التعليقات 4
التعليقات 4
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    شكر الله سعيك 07-10-1434 11:59 مساءً
    الله يبيض وجه في الدنيا والاخره حقيقه انه مطلب ضروري للغاية ولا يعرف حجم المعانه الا من له مراجعه في محكمة تنومه وما يجده من تاخير في المعاملات بالشهور بل بالسنين حسبنا الله ونعم الوكيل على من هو السبب في ذلك ، حقيقه ان المحكة لم توفق من بعد وفاة الشيخ حسين الدغريري رحمة الله ، نتمنى من مجلس الاهلي والشيوخ ان يكون له دور فعال من اجل وجود حل لمشكلة القاضي في محكمة تنومة ، ومزيد من البرقيات يابنا تنومة .
  • #2
    صالح بن مشاري 08-10-1434 06:19 صباحاً
    بيض الله وجهك يازارع وجزاك الله خير
  • #3
    فايز بن مريط -ينبع الصناعيه 08-10-1434 01:38 مساءً
    بيض الله وجهك ابا حازم وياليت كل مواطن له حاجه يرسل ويكون الاحساس بالمعانه للجميع ونرجو عدمالاتكال
  • #4
    احمد 21-10-1434 05:51 مساءً
    صحيح نحتاج
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..