×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

شباب عسير يبتكرون الكافيهات المتنقلة طلباً للرزق

شباب عسير يبتكرون الكافيهات المتنقلة طلباً للرزق
المركز الإعلامي لمهرجان أبها يجمعنا طور عدد من شباب عسير فكرة وجود الأكشاك الموجودة خلال موسم الصيف, إلى كوفيهات متنقلة، تقدم الخدمات السياحية بأيدي سعودية، تضم القهوة الأمريكية والكابتشيو والكاكاو أو المشروبات الباردة والايس كريم، في محاوله منهم للتخلص من إشكاليات البطالة وعواقبها على الفرد.

ويقول الشاب أحمد العاطفي "بدأت الفكرة بعمل بوفيه متنقل يقدم الايس كريم والذرة والبليلة والشاي و الكريسبي, وتم تجهيز سيارة متنقلة بتكلفة 125 ألف ريال , وهي عبارة عن سيارة مجهزة بأجهزة صنع الايسكريم والذرة والعصائر الطازجة ومكائنها الخاصة"، مؤكدا على تفاعل الجمهور , وتزايد الطلب على منتجاتهم التي تدربوا على عملها بأنفسهم.

وأضاف "إننا نطالب أمانه المنطقة بالسماح لنا بالدخول إلى داخل الحدائق بدلا من الوقوف على أبوابها, حتى تتم الفائدة الاقتصادية لنا، ونتمكن من تقديم خدماتنا إلى داخل الحدائق".

وتابع قائلا "أنا متقاعد وإخواني عاطلين عن العمل وليس لديهم فرص للعمل، فقمت بتحويل كافة حقوقي التي تسلمتها من عملي لهذا المشروع حفاظا على إخواني, واحتواءهم حيث تتراوح أعمارهم من بين 22 و35 وهم بحاجة ماسة إلى العمل بسبب ارتفاع تكاليف الحياة"، متمنياً امتلاك رخصة لدخول كافة المواقع.

أما حاتم القحطاني صاحب مقهى الأماكن المتنقل، قال "إن فكرتي تتجاوز شاهي الجمر إلى كافي متنقل اسمه "الأماكن"، وقد بلغت تكلفة هذا الكوفي 50 ألف ريال تم مجهز بأدوات صنع الكابتشينو والموكاو والقهوة الأمريكي والكافي لاتيه, وأقدم يوميا من 20 إلى 50 كوب قهوة"، مشيراً إلى أن الفكرة جاءت من شاهي الجمر وتطويره إلى كافيه، لحاجة الزبائن لوصل الخدمة إلى أماكنهم، خاصة أن هذه المشروبات حظيت بشهرة عالمية.

وأضاف "بدأت العمل خلال أسبوع، وهناك إقبال كبير من الناس على المشروبات الساخنة, ويتزايد الإقبال على الكابتشيون".

وأوضح أنه ما زال طالبا في الثانوية، يبلغ من العمر، يشاركه في المشروع شقيقه البالغ من العمر 16، مؤكدا أنهما أحببا استغلال موسم الصيف لكسب الرزق.

وعن مدة العمل، قال "إننا نعمل من بعد صلاة الظهر إلى صلاة المغرب، ونطالب الجهات المختصة بدعمنا وكذلك رجال الأعمال والجمعيات الخيرية لدعمنا بالأدوات ورأس المال للتوسع في مشروعنا, ومنحنا رخص للعمل تكون مفتوحة للتنقل في كل مكان، فنحن تجاوزنا منطق العيب وطورنا أدواتنا لنتمكن من الكسب الحلال".

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..