×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

انطلاق برنامج موهبة الـ "13" الصيفي بجامعة الملك خالد غداً

آل حماد : محاضرات وزيارات ميدانية لمدة تسعة عشر يوماً

انطلاق برنامج موهبة الـ "13" الصيفي بجامعة الملك خالد غداً
موقع تنومة : محمد عامر تنطلق يوم غدٍ السبت فعاليات برنامج موهبة الثالث عشر الصيفي في تقنية المواد المتقدمة والذي ينظمه مركز الموهبة والإبداع بجامعة الملك خالد بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع والذي يستمر لمدة تسعة عشر يوماً.

ويسعى البرنامج إلى النهوض بمستويات الطلاب المعرفية في تقنية المواد المتقدمة (العلوم والهندسة والنظم البيئية) بالإضافة إلي المهارات والجوانب النفسية والاجتماعية من خلال العديد من البرامج العلمية لشرح الظواهر الفيزيائية والكيميائية والطبية بالإضافة إلى ورش عمل متخصصة يقدمها عدد من الباحثين المتخصصين. حيث سيتم تقسم الطلاب فيها إلى مجموعات حسب ميولهم العلمي للعمل في المعامل والمشاريع البحثية، كما يتضمن البرنامج على العديد من النشاطات الرياضية والاجتماعية المتنوعة.

وأكد رئيس البرنامج الدكتور ظافر بن سعيد آل حماد مدير مركز الموهبة والإبداع في جامعة الملك خالد أن البرنامج يهدف إلى تنمية قدرات الطلاب المتميزين وتوجيهها نحو احتياجات المجتمع وأولوياته التنموية، وإتاحة الفرصة لهم لاكتشاف مجالات أكاديمية وعلمية، وتنمية مهارات التفكير الإبداعية والنقدية والمهارات الشخصية والاجتماعية لديهم، وتعزيز روح العمل الجماعي والمبادرة والإنجاز لديهم.

وأضاف : البرنامج سيشهد تنظيم العديد من المحاضرات وحلقات النقاش وورش العمل والحلقات البحثية، بالإضافة للقيام بزيارات ميدانية ولقاءات ورحلات ومسابقات لإضفاء روح المتعة والفائدة على البرنامج
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..