×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

طالبات كلية الصيدلة بجامعة الملك خالد يقمن حملة توعوية عن التصلب اللويحي

طالبات كلية الصيدلة بجامعة الملك خالد يقمن حملة توعوية عن التصلب اللويحي
موقع تنومـة _ رهام محمد الشهري . أبها  في حملة توعوية ليست كسابقتها قدمت مجموعة من طالبات كلية الصيدلة المستوى الخامس ع خشبة مسرح جامعة الملك خالد يوم الثلاثاء الموافق28/5/1434هـ حملة بعنوان : التصلب اللويحيّ المتعدد ((Multiple Sclerosis كبادرة إنسانية من إحدى الطالبات المصابة بذات المرض .. والتي أصرت ع قيام هذه الحملة .. حرصا منها على توعية المجتمع وتثقيفه حول هذا المرض والذي يصيب ما يقارب 50_70 من كل مئة ألف شخص سنوياً في المملكة .
تضمنت الحملة "برزنتيشن" عرض من خلاله فيديو يوضح كيف يصيب هذا المرض المخ والأعصاب وكيف يؤثر ع الحبل الشوكي والشخص بوجهٍ عام.. ثم قدمت الطالبات فقرات اشتملت على أعراض المرض وطرق تشخيصه وعلاجه وكيفية التعايش معه ودور الأهل والمجتمع في مساعده المصاب ع العيش بشكل طبيعي مع هذا المرض المزمن.
وقبيل الختام تقدمت الطالبة بكلية الصيدلة (خلود السيف) لعرض تجربتها الشخصية مع المرض وكيف كانت بدايته معها وكيف تعايشت معه بكلماتٍ عفويه بسيطة أحيت بها روح الأمل في الحاضرين, ثم طلبت من الحضور أن يمتلكوا الشجاعة ويقفوا ليحكوا قصصهم مع المرض, وتقدمت (سمر) إحدى الحاضرات من خارج الجامعة سرد قصتها بعد أن شاهدت إعلان الحملة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر), ذكرت فيها أهمية دور عائلتها في تخطيها للحالة النفسية التي مرت بها جراء اصابتها وأعلنت التحدي معه بعزيمة وإصرار الإنسان المؤمن.
وفي ختام اللقاء كتبت الحاضرات عبارات أهدينها لكل من تألم نتيجة مرض التصلب اللويحي المتعدد متمنين دوام الصحة والعافية للجميع .

image


image

image

image

image
image

image
image
التعليقات 4
التعليقات 4
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو وليد 01-06-1434 01:05 مساءً
    جميل ان نجد مثل هذه المبادرات بين مجتمعنا وجميل ان يصبح الانسان صاحب رساله ينفع بها الاخرين شكرا لكم واعانكم الله
  • #2
    Khulood 02-06-1434 01:27 مساءً
    الحمدلله الذي أعاننا على هذه الحمله ويسرها لنا .. ولكم انتم كل الشكر على تحفيزنا ودعمنا وللأخت الفاضله رهام
  • #3
    سعودية الهوية تنومية المنشأ 02-06-1434 07:21 مساءً
    جهود موفقة عسى الله يبارك فيكن
  • #4
    ابوكمال الشهري 03-06-1434 01:22 صباحاً
    جهد مميز يشكرون عليه نسأل الله لهم التوفيق والسداد والى الأمام (مع تحيات ابوكمال )
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..