×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

اصلاح ذات البين بالمجاردة: 170 قضية منها قضيتين عفو عن القصاص

الأهالي يقدمون سيارة لاندكروزر 2013 للكميتي

  اصلاح ذات البين بالمجاردة: 170 قضية منها قضيتين عفو عن القصاص
المجاردة - صالح الشهري تحت رعاية محافظ المجاردة عبدالله بن سعد الرعيني وبحضور امين عام إصلاح ذات البين بمنطقة عسير مسفر الحرملي , وسكرتير اللجنة الرئيسية حسين مقبول القحطاني وعضو اللجنة احمد آل أحمد , أُفتتح مساء أمس مكتب لجنة إصلاح ذات البين بالمجاردة الواقع بجوار مبنى المحافظة , وأطلع الجميع على أقسام المكتب ومايضمه من مكاتب إدارية وخدماتية تهتم بالسعي لإصلاح القضايا الشائكة , وبعد الإفتتاح تسلم مدير مكتب لجنة إصلاح ذات البين بالمجاردة أحمد علي الكميتي هدية قدمها الأهالي عبارة عن سيارة "لاندكروزر" 2013 نظير جهوده المتميزة لإصلاح القضايا والتي بلغت 170 قضية ومنها مادام أكثر من ربع قرن وتم حلُها في فترة وجيزة .

بعد ذلك أقيم الحفل الخطابي وتكريم الداعمين على مسرح المركز الحضاري , وقد بدأ بالقرآن الكريم تلاه الشيخ محمد بن مهدي , عَقِبهُ ألقى محافظ المجاردة ورئيس لجنة إصلاح ذات البين عبدالله الرعيني كلمة قال خلالها : أن سمو أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد قدمَ شكره وتقديره لكل من له دور في إنجاح مهام هذه اللجنة , وأضاف تطلعه بتوفيق الأعمال ومباركة الجهود والحث على المزيد من التعاون مع اللجنة وأعضائها إسهاما ً في تحقيق الأهداف السامية لهذه الفضيلة في الإصلاح بين افراد المجتمع , مُتمنيا ً سموه أن تحقق المزيد من النجاح .

وفي ختام كلمته شكر الرعيني محافظ المجاردة الأسبق وكيل إمارة منطقة عسير للشؤون الأمنية مغدي بن مسفر الوادعي على جهوده المبذولة مع اللجنة طيلة فترة عمله بالمحافظة , كما شكر أمين عام اللجنة مسفر الحرملي على حضوره الحفل ودعمه لأعضاء اللجنة , وقدم شكره للشيخ الدكتور راشد بن مفرح الشهري رئيس المحكمة العامة بالطائف على دعمه المتواصل ومساندته .

بعد ذلك ألقى المُستشار بإمارة منطقة عسير عايض بن عبده الشهري كلمته شكرَ فيها أمير منطقة عسير على دعمه السخي والمتواصل لهذه اللجان , وشكر أمين عام إصلاح ذات البين بعسير مسفر الحرملي , وقال ابن عبده ان الحرملي قد ذلل كافة الصعوبات أمام لجان إصلاح ذات البين وحقق النجاح , وواصل في كلمته الشكر والتقدير لمغدي بن مسفر الوادعي الوكيل بإمارة عسير للشؤون الأمنية .

وتطرق في كلمته بالثناء والتقدير لمدير مكتب إصلاح ذات البين بالمجاردة أحمد الكميتي قائلا ً : انه رجل ضحى بجهد ووقته وهو قلب اللجنة النابض ولسانها الصادق , وتميز بالصبر والحكمة والحنكة والروية , فحلت على يده ألـد الخصومات وأصعب المُشكلات , وفي ختام كلمته شكر الداعمين مُتمنيا ً لهم الأجر والمثوبة .

كما ألقى مدير مكتب إصلاح ذات البين بالمجاردة أحمد الكميتي كلمته رحبَ فيها بالحضور الكريم شاكراً ومقدراً لهم تلبية الدعوة بمناسبة افتتاح مقر اللجنة بالمجاردة , وقد تحدث الكميتي في مُستهل كلمته عن مقاصد الشريعة الإسلامية وذكر منها ترابط أفرادها وتقوية أواصر الود والمحبة والإخاء ليعيش المجتمع في تآلف وصفاء بعيدا ً عن الفرقة .

وقال الكميتي : أنه من مُنطلق مقاصد الشريعة انطلقت فكرة تأسيس لجان إصلاح ذات البين على مستوى المملكة , فيما تأسست لجنة المجاردة في 26 / 03 / 1428 هـ والتي كانت ضمن مشاريع جمعية البر إلى أن صدر قرار سمو أمير منطقة عسير بإلحاقها بالمحافظة , وأضاف في كلمته ان هذه اللجنة هي نواة خير للأهالي فقد قامت بمباشرة كثير القضايا التي أنيطت بها فكان التوفيق حليفها في عدد من المشكلات الإجتماعية .

وكشف الكميتي في كلمته أن هناك من القضايا ما يزيد عمرها عن 32 سنة وبفضل الله وبتظافر جهود الأعضاء وتعاون أصحاب القضايا وتم حَلُها في فترة زمنية يسيرة لتنهي خلاف دام أكثر من ربع قرن .

وشكرَ الكميتي الشيخ خالد الجاسر القاضي بمحكمة المجاردة العامة سابقا والذي كان له الدور الكبير والفعال في إرساء دعائم هذه اللجنة , كما شكر عدد من منسوبي جمعية البر الشيخ محمد بن صقران و الشيخ علي بن عطفه و صالح أحمد , وأثنى على جهود محافظ المجاردة الأسبق مغدي الوادعي , وقال أنه ذلل جميع ما تعرض لهذه اللجنة من صعاب بدعمه المادي فازدادت نشاطا ً وتوسعت في اعمالها واستيعابها لقضايا المجاردة والمراكز التابعة لها .

ثم قدم مدير مكتب إصلاح ذات البين المجاردة في كلمته إحصائية موجزة بعدد القضايا الواردة للجنة منذ مطلع تأسيسها عام 1428 هـ وحتى تاريخ 03 / 03 / 1434 هـ :
قضايا زوجية 45 , قضايا أراضي 54 , قضايا مواريث 22 , قضايا مالية 18 , قضايا أسرية 12 , قضايا عمالية 4 , قضايا تحت الإجراء 13 , المشاركة في قضايا طلب العفو عن القصاص 2 وتم بفضل الله العفو في القضيتين .

وفي ختام كلمته قدم دعواته الصادقة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني ولسمو وزير الداخلية ولأمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز , داعيا ً الله عز وجل أن يديم على بلاد الحرمين الأمن والأمان .

تلا ذلك قصيدة شعرية ألقاها الشاعر التربوي محمد بن عاطف الزيلعي , بعدها ألقى الشيخ أحمد بن صليح القاضي بمحكمة المجاردة كلمته بهذه المناسبة ذكر فيها عدد من قصص اصلاح ذات البين في حياة الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام , مُستشهدا بالآيات من القرآن الكريم والأحاديث النبوية .

ثم ألقى الشيخ عاطف بن شاكر كلمة الأهالي رحب فيها بالحضور , وقال : نجتمع في هذه الليلة بعد افتتاح مقر اللجنة وهي ليلة خالدة يُسجلها التاريخ , وشكر خلال كلمته محافظ المجاردة عبدالله الرعيني على جهوده ومتابعته وإشرافه الدائم على أعمال اللجنة , كما شكر الأمين العام للجنة الرئيسية بمنطقة عسير مسفر الحرملي , وألقى بعد ذلك مدير مكتب التربية والتعليم الدكتور علي سرده كلمته مشيدا ً فيها بجهود مدير مكتب اصلاح ذات البين بالمجاردة احمد بن علي الكميتي , وكشف سرده أن الكميتي كان زميلا ً له في دراسته وقال أنه عرفه بالمدرسة الابتدائية وعليه بوادر الإصلاح وكان منذ الصِغر يَحل القضايا داخل المدرسة بين زملائه الطلاب , وأضاف سرده أن الكميتي خرج من التعليم بعد 29 عاما فقيرا ً ماديا ً ولكنه غنيا ً معنويا ً وغنيا ً بحبه وغنيا ً بمكانته وهو اليوم في هذه اللجنة يبذل جهد ليل ونهار من أجل إصلاح ذات البين .

وفي ختام الحفل الخطابي ألقى الأمين العام للجنة الرئيسية بمنطقة عسير مسفر بن حسن الحرملي وقال في كلمته : أننا نعتز ونفتخر بما انجز من منجزات حضارية و تنموية و ثقافية وسياحية في منطقة عسير وفي محافظة المجاردة خصوصا ً , في ظل القيادة الحكيمة الموفقة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني وما يوليه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير عسير رئيس اللجنة الرئيسية لإصلاح ذات البين بمنطقة عسير , وأضاف الحرملي أن سمو أمير المنطقة ينقل لأهالي المجاردة تحياته وتقديره على ما تحقق من انجازات متنوعة للجنة إصلاح ذات البين بالمحافظة , وقال الحرملي أن بداية هذه اللجنة لاشك أنه كان حُلم ولكنه أصبح حقيقة , وكشف أن مدير مكتب إصلاح ذات البين بالمجاردة احمد الكميتي كان حريصا ً على أن تكون هذه اللجنة من أوائل اللجان بالمنطقة وقد تحقق ذلك .


وفي نهاية الإحتفال كرمَ مكتب لجنة إصلاح ذات البين بالمجاردة الداعمين والأعضاء واللجان المُساعدة .


image

image
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    تربوي 18-04-1434 09:30 مساءً
    مدري وش اخبار لجنة تنومة ؟
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..