×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير منطقة عسير يُدشن الحملة الوطنية ضد شلل الأطفال

موقع تنومة - محمد الشهري - أبها دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقه عسير بمكتب سموه بالإمارة اليوم الحملة الوطنية لوزارة الصحة للتطعيم ضد شلل الأطفال لمن هم أقل من خمس سنوات بمنطقه عسير لعام 1434هـ معلناً بذلك انطلاق الجرعة الأولى من الحملة ولمدة خمسه أيام .
وأوضح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور إبراهيم بن سليمان الحفظي عقب إعلان سمو أمير منطقة عسير انطلاق الحملة جاهزية صحة المنطقة ممثلة في إدارة الصحة العامة من خلال مراكز الرعاية الصحية المنتشرة في مدن ومحافظات ومراكز المنطقة كافة وبالتعاون مع الجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة من قبل فرق صحية متنقلة تجوب هجر وقرى منطقة عسير لتطعيم جميع الأطفال بهدف الوصول إلى تغطية أعلى نسبة من المستهدف لأكثر من 126 ألف طفل وطفلة وذلك بواسطة جرعه شلل الأطفال الفموي .
وأفاد الحفظي بتسيير قافلة حملة شلل الأطفال اليوم من أمام مبنى قطاع غرب أبها باتجاه سوق الثلاثاء الشعبي لتمضي إلى كافة احياء أبها وذلك لحث المواطنين والمقيمين من أولياء الأمور على تطعيم أطفالهم وضرورة التعاون مع الفريق الطبي الذي يقوم بزيارة المنازل للقضاء على مرض شلل الأطفال والعمل على انحساره وبشكل نهائي لخلق جيل خالي من الشلل والعاهات المرضية الأخرى, مبيناً أن صحة عسير أكملت استعداداتها لتوزيع البروشورات التوعوية لزيادة رفع نسبه الوعي الصحي لدى المواطنين .
وثمن الدكتور الحفظي لسمو أمير المنطقة رعايته لانطلاقة الحملة ودعمه المستمر ومتابعته لسير العمل الصحي.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..