×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

أمير منطقة عسير يُدشن الحملة الوطنية ضد شلل الأطفال

موقع تنومة - محمد الشهري - أبها دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقه عسير بمكتب سموه بالإمارة اليوم الحملة الوطنية لوزارة الصحة للتطعيم ضد شلل الأطفال لمن هم أقل من خمس سنوات بمنطقه عسير لعام 1434هـ معلناً بذلك انطلاق الجرعة الأولى من الحملة ولمدة خمسه أيام .
وأوضح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور إبراهيم بن سليمان الحفظي عقب إعلان سمو أمير منطقة عسير انطلاق الحملة جاهزية صحة المنطقة ممثلة في إدارة الصحة العامة من خلال مراكز الرعاية الصحية المنتشرة في مدن ومحافظات ومراكز المنطقة كافة وبالتعاون مع الجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة من قبل فرق صحية متنقلة تجوب هجر وقرى منطقة عسير لتطعيم جميع الأطفال بهدف الوصول إلى تغطية أعلى نسبة من المستهدف لأكثر من 126 ألف طفل وطفلة وذلك بواسطة جرعه شلل الأطفال الفموي .
وأفاد الحفظي بتسيير قافلة حملة شلل الأطفال اليوم من أمام مبنى قطاع غرب أبها باتجاه سوق الثلاثاء الشعبي لتمضي إلى كافة احياء أبها وذلك لحث المواطنين والمقيمين من أولياء الأمور على تطعيم أطفالهم وضرورة التعاون مع الفريق الطبي الذي يقوم بزيارة المنازل للقضاء على مرض شلل الأطفال والعمل على انحساره وبشكل نهائي لخلق جيل خالي من الشلل والعاهات المرضية الأخرى, مبيناً أن صحة عسير أكملت استعداداتها لتوزيع البروشورات التوعوية لزيادة رفع نسبه الوعي الصحي لدى المواطنين .
وثمن الدكتور الحفظي لسمو أمير المنطقة رعايته لانطلاقة الحملة ودعمه المستمر ومتابعته لسير العمل الصحي.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  
الأخبار المحلية / 04 جمادى الثاني 1441

أكد الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير على ضرورة الاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة وتذليل كافة العوائق التي تواجههم بما يضمن لهم الحياة الكريمة ويحقق النفع والفائدة لهم. جاء ذلك خلال استقبال سموه اليو..

الأخبار المحلية / 04 جمادى الثاني 1441

أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله ‏- اتصالاً هاتفياً اليوم، بفخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين. وأكد خادم الحرمين الشريفين، لفخامته موقف المملكة الثابت م..

الأخبار المحلية / 04 جمادى الثاني 1441

صدر اليوم بيان من وزارة الخارجية فيما يلي نصه: اطلعت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية على إعلان الإدارة الأمريكية عن خطتها للسلام بعنوان " رؤية السلام والازدهار ومستقبل أكثر إشراقا"، وفي ضو..

الأخبار المحلية / 03 جمادى الثاني 1441

صرّح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف " تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف وإلحاقاً لما أعلن عنه سابقاً من مبادرة إنسانية بتاريخ (14مايو 2018م) ستبد..

الأخبار المحلية / 03 جمادى الثاني 1441

رأس مدير عام التعليم بمنطقة عسير سعد الجوني ،اليوم ، اجتماع مجلس أولياء أمور الطلاب الذي نظمته وحدة الشراكة بين المدرسة والأسرة والمجتمع "ارتقاء"، بحضور مديري الوحدة للبنات الدكتورة حنان بامشيع ، والب..

الأخبار المحلية / 03 جمادى الثاني 1441

أقام دار الملاحظة الاجتماعية بأبها حفل تكريم للطلاب المتفوقين عن الفصل الدراسي الأول للعام 1441 هـ والمتميزين في البرامج والأنشطة خلال إجازة منتصف العام وذلك انطلاقا من أهمية التحفيز والتشجيع في العمل..