×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

8000 آلاف طلب توظيف يستقبلها معرض التوظيف بأبها

 8000 آلاف طلب توظيف يستقبلها معرض التوظيف  بأبها
موقع تنومة - محمد الشهري - أبها ناقشت الغرفة التجارية الصناعية بأبها اليوم نتائج المعرض السعودي الأول لفرص التوظيف والتأهيل بأبها الذي اختتم أعماله يوم الثلاثاء الماضي. وأوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة المهندس عبد الله بن سعيد المبطي في تصرح بهذه المناسبة أن وظائف المعرض خصصت لشباب و شابات المنطقة و بلغ عدد الوظائف المطروحة ألفين وظيفة في تخصصات مختلفة مشيرا إلى أن المعرض الذي أقيم للمرة الأولي في منطقة عسير تم تنظيمه بهدف تحقيق معادلة التوطين , والتوظيف والحد من مشكلات البطالة في منطقة عسير من مختلف شرائح المجتمع حيث تفاعل المعرض مع الشباب ومع ذوي الاحتياجات الخاصة. وكشف المبطي أن عدد إجمالي طلبات التوظيف التي استقبلت بالمعرض 7990 طلبا للجنسين وذلك خلال 3 أيام فقط حيث بلغ عدد طلبات الإناث 2163 طلبا , والذكور 3476 طلبا , وسيقوم مركز التوظيف بالغرفة بالتنسيق مع فرع وزارة العمل بعسير وصندوق تنمية الموارد البشرية وباب رزق جميل لمتابعة إجراءات توظيف المقبولين من الشباب والشابات والتأكد من توظيفهم حسب التخصصات التي تقدموا إليها. وأضاف أن ذلك يأتي ذلك لتلبية لاحتياجات طالبي العمل من الجنسين لمساعدتهم في الحصول على الوظيفة المناسبة بالقطاع الخاص كما يسعى المركز إلى مساعدة أصحاب المنشات في تأمين الأشخاص المؤهلين من الكوادر الوطنية المؤهلة و المناسبين للعمل في منشآتهم. وأبان المبطي أن المعرض استقبل أكثر من 20 طالب وظيفة من ذوي الاحتياجات الخاصة ما بين متقدمين للوظائف , وباحثين عن فرص وظيفية مناسبة حيث وضع المعرض ضمن أولوياته توظيف ذوي الاحتياجات في القطاع الخاص , وتطوير مهاراتهم المهنية والفنية ضمن إستراتيجية الغرفة في دعم هذه الفئة بكافة المعطيات المتاحة مشيرا إلى أن الوظائف التي عرضت بالمعرض كانت إدارية و صحية و فنية و مهنية وفي التسويق والمبيعات كما عرضت فرص من الجهات التدريبية العارضة بالمعرض لبرامج تدريبية منتهية بالتوظيف للشباب و الشابات. وأكد أن هناك احتياج كبير إلى دعم توظيف المرأة في القطاع الخاص وفتح فرص العمل أمام شابات عسير من الخريجات المحتاجات للعمل مبينا أن الغرفة تضع ضمن إستراتيجيتها دعم هؤلاء الشابات بمشاريع متنوعة والإعداد لإيجاد مدينة صناعية نسائية في منطقة عسير والعمل على توفير العديد من البرامج التوعوية والتدريبية في مجالات جديدة للمساهمة في علاج مشكلة البطالة عبر هذه البرامج و ضرورة الاهتمام بتدريب الشابات و تطوير مهاراتهن حتى يتمكن من العمل في القطاع الخاص وتنفيذاً للتوجيهات السامية الداعمة لعمل المرأة ، مثمنا الدور الذي قامت به المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني من خلال مشاركتهم في المعرض و استقبال خريجات الكلية التقنية وتنمية مهارتهن بالدورات التي تتناسب مع كل تخصص. وشدد المبطي على ضرورة تواصل سيدات الأعمال والشابات مع مركز سيدات الأعمال للاستفادة من البرامج المقدمة التي تؤهل لسوق العمل. وأشاد في ختام تصريحه بموافقة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير على رعاية المعرض , وعدّها انعكاسا طبيعيا لاهتمام الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- بعملية التوطين وبالاستثمار في العنصر البشري.

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..