×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بالصور أمسية اللجنة الثقافية بثلوث المنظر

إبداع أدبي وثقافي نفخر به

بالصور أمسية اللجنة الثقافية بثلوث المنظر
اللجنة الثقافية - بدر الطنيني في ليلة تهامية دافئة كان النشاط الأول للجنة الثقافية بتنومة والتابعة لنادي أبها الأدبي خارج محافظة تنومة فبالتعاون والتنسيق مع ملتقى أصدقاء الحرف كانت هذه الامسية الجميلة في قاعة النجوم بثلوث المنظر مساء الاربعاء الموافق 1434/3/25هـ . بدأت الامسية بالترحيب والشكر للجنة النادي الادبي بتنومة على التعاون وإبراز هذه الفعالية على لسان مقدم هذه الامسية الاستاذ الشاعر / محمد علي عامر المعربي والذي قدم فرسان الامسية بنبذة مختصرة لكل فارس قبل الاستمتاع بقصائدهم .
ثم كانت البداية مع الشاعر المبدع / محمد عبدالله البارقي بقصيدتين ثم انتقل الميكروفون الى الفارس الثاني الشاعر الدكتور/ محمد عبدالله عبدالعزيز الشهري والذي أيضا قدم قصيدتان وانتقل الحديث بعدها الى المبدع والرائع الفارس الثالث الاستاذ الشاعر / أحمد معيض الشهري وفي خضم استمتاع الحضور كانت الجولات بين الفرسان أربع جولات دونما توقف وبحماس من المستمعين وبشغف للإستمتاع بالمزيد من درر الشعراء .
وقبل ختام الامسية الرائعة طلب أحد الحضور قصيدة من المقدم المعربي والتي تجمع بين الفصيح والعامي في أحد ألوان التراث الشهري فأمتع الجميع ببعض من ابياتها .
وفي ختام الأمسية تقدم أمين اللجنة الدكتور / زهير عبدالكريم الشهري بكلمة شكر لجميع الحاضرين والمنسقين وفرسان الامسية ولزملائه في لجنة النادي الادبي بتنومة وبشكر خاص لصاحب القاعة رجل الاعمال / علي بن عبدالخالق والذي أعلن استعداده التام لمساندة أي فعاليات قادمة إن شاء الله ثم تم تسليم الدروع التذكارية بهذه المناسبة لصاحب القصر ولفرسان الامسية ومقدمها كما أن اللجنة تسلمت درعاً غالية على قلبها من شقيقتها جمعية أصدقاء الحرف والذي قدمه الاستاذ الخلوق والمؤرخ / محمد علي الجحيني الشهري .


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image


image

image

image

image

image

image

image
التعليقات 7
التعليقات 7
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    المحترم 27-03-1434 01:17 مساءً
    الله يعطيكم العافية مجهود متميز .. كما عهدناكم
  • #2
    ??? السيف الاملح 28-03-1434 01:27 صباحاً
    بورك في جهودكم .. لكن كان الحضور اقل من المتوسط, والسبب في ذلك من وجهة نظري هو عدم وجود ثقافة التسويق!.
  • #3
    محمد الشهري 28-03-1434 08:46 صباحاً
    ثلوث المنظر وقراها تزخر بالمثقفين والشعراء والأدباء الرائعين وارض تهامة عامة خصبة بهذه الفئة ولعل جبل بروكك الشامخ لوحده قد انجب العديد من الشعراء الذين لهم بصمه واضحة في ساحة الشعر ولا شك ان هذه الخطوة للجنة الثقافية بتنومة العزيزة في ان تشارك الاخوة في ثلوث المنظر ومنطقة التهم تحسب للمسؤولين عن هذه اللجنة ودليلاً صادقاً على العمل الجاد في أداء الرسالة فبارك الله في جهودك والى مزيد من العطاء للثقافة والمثقفين . ملاحظة امل ان تتقبل بصدر رحب لدى معد هذاالخبر وهي ان تنسيق الخبر وصياغته لا ترقى الى مستوى الحدث والراعين له فمن وجهة نظر يجب ان تحضى الصياغة بعناية وتدقيق قبل النشر خاصة وان الموضوع يتحدث عن نشاط ولجنة ثقافية .
    • 3 - 1
      بدر الطنيني 29-03-1434 10:14 مساءً
      أشكرك على تعليقك . وأتقبل ملاحظتك كما اني ألفت نظرك للإطلاع على نفس الخبر في صحيفة البلاد العريقة و(( بنفس الصياغة )) على الرابط التالي ولك الشكر http://www.albiladdaily.com/news.php?action=show&id=119766
  • #4
    مرعي 28-03-1434 10:51 صباحاً
    الف مبروك ودفئي الجو اعطى دفئي للنشاط الثقافي
  • #5
    د/عمر العمروي 28-03-1434 01:57 مساءً
    الأخ : أ . د / صالح أبو عراد الأخوة الكرام في موقع تنومة سلمكم الله جميعامن كل شر ، ووفقكم لكل خير . عمل جميل فعلتموه ، وسعيتم إلى إيجاده ، ولعله بادرة خير من أمة الخير ، وأرجو أن يشمل عملكم هذا محافظات ، ومراكز بلاد رجال الحجر في التهم ، والسروات ، والبوادي ، لتعمهم منافعه جميعا ، وليكون سببا في أظهار ما خفته العزلة والبعد للموهوبين في تلك النواحي ، وأني لأرجو من الله أن تكون هذه المناشط سببافي ظهور أولئك على ساحات الثقافة ، لتخرج الأمة من خلواتها الضيقة ، وأماكنها وعزلاتها المغلقة ، إلى رحب الثقافة ، والنور المعرفي ، لأن أمة بلا علم ، ولا علماء ، أمة فقيرة في فكرها ؛ بل في دينها، وما شرع الله لها، لأن أمور الحياة كلها موجودة في العلم ولا تحصل إلا بالغلم ، وأمور الأخرة كلها في العلم ، ولا يمكن الوصول لها إلا بالعلم ، قال العلامة شيخ نجد وشاعرها وفقيهها ، الشيخ : سليمان بن سحمان الخثعمي رحمه الله : تعلم ففي العلم الشريف فوائد ** يحن لها القلب السقيم الموفق فمنهن رضوان الإلاهي وجنة ** وعز وفوز دائم متحقق وعن زمرة الجهال إن كنت صادقا ** بعلمك تنجو يا أخي وتسمق ففي العلم ما تهواه من كل مطلب ** وطالبه بالنور والحق يشرق فإن رمت جاها وأرتفاعا ورتبة ** ففي العلم ما تهدى له ويشوق وإن رمت مالا كان في العلم كسبه ** ففز بالرضاواختر لما هو أوفق وفي الجهل قبل الموت موت لأهله ** ويوم اللقى نار تلظى وتحرق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
  • #6
    محمد الشهري 01-04-1434 09:42 صباحاً
    بدر الطنيني كاتب الخبر انا لم اقل انه سيئ ولكن كنت اتمنى اني يكتب بغير الطريقة التقليدية وان يكون بصياغة ادبية تحاكي الحدث نفسه شكرا لرحابة صدرك
  • #7
    شاهين 02-04-1434 10:18 مساءً
    بارك الله جهودكم يا فرسان الثقافة في تنومة وما جاورها يااستاذ /بدر (نحن نفخر بك جميعا واعلم أنه لايرجم إلا الشجرة المثمرة)
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..