×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أهالي عسير: «الصحة» تجاهلتنا ولم تضعنا على خريطة مشروعاتها

موقع تنومة : محمد عامر  فوجئ أهالي عسير بتجاهل وزارة الصحة للمنطقة، حيث لم تحظَ المنطقة بأي مشروع صحي من المشروعات التي ستنفذها الوزارة في مناطق المملكة من مخصصات ميزانية العام الحالي، التي نشرت «الشرق» بيانها في عددها الصادر يوم الأحد الماضي، التي تبلغ قيمتها 54 ملياراً و350 مليوناً و355 ألف ريال، بنسبة زيادة بلغت 15.45% مقارنة بميزانية العام المالي الماضي.

وعبر الأهالي عن استيائهم وتذمرهم من هذا التجاهل، مشيرين إلى أن المنطقة تلقت وعوداً متكررة من وزراء الصحة السابقين والحالي بتنفيذ مشروعات عملاقة، ولكنها لم ترَ النور حتى الآن. وأكدوا أنهم تابعوا ما نشرته الوزارة عن مشروعاتها في الميزانية الحالية التي تعد أكبر ميزانية في تاريخ المملكة.

ولفت المواطن حسن الشهري، إلى أن وزير الصحة السابق الدكتور حمد المانع، صرّح في زيارة سابقة لمستشفى النماص عن إنشاء برج طبي في المحافظة، ولكن الوزير السابق ذهب، واختفى معه المشروع، فيما ينتظر أهالي بني عمرو شمال المحافظة، تنفيذ الأمر السامي بإنشاء مستشفى بني عمرو منذ عام 1410هـ. وأضاف: «منطقة عسير بحاجة إلى مراكز متخصصة للأورام، وأخرى للسكري، نظراً لتفشي هذا المرض، ومراجعة المرضى من الأهالي المستشفيات المتخصصة في المدن الكبرى، وهو الأمر الذي يثقل كاهلهم».

وأشار المواطن أحمد عسيري، أن المنطقة لا يوجد فيها مستشفى متخصص أسوة بباقي المناطق، حيث إنه لا يوجد سوى مستشفى عسير المركزي، المرجعي لجميع مستشفيات المنطقة. وذكر أن المنطقة بحاجة إلى التوسع في المستشفيات المرجعية في جميع المحافظات، من أجل التخفيف على مستشفى عسير المركزي، الذي يفترض أن تنظر له الوزارة، وتحوله إلى مستشفى تخصصي.


في انتظار المتحدث:

«الشرق» تواصلت مع المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني، عبر رسالة نصية، واستفسرت عن إمكانية وجود مستشفيات خاصة بالمنطقة، ستنشأ، ولم تعلن عنها وزارة الصحة في بيانها الخاص بمشروعاتها المخصصة في الميزانية، ولكنها لم تحصل على أي رد.


الرابط :

http://www.alsharq.net.sa/2013/01/08/665734
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..